«التحالف» يعلن تنفيذ عملية نوعية للرد على استهداف «ميليشيا الحوثي» للمملكة3 فروق جوهرية بين «ضريبة القيمة المضافة» و«الضريبة الانتقائية»«حساب المواطن» يحسم مسألة تعويض المستفيدين بعد زيادة «ضريبة القيمة المضافة»«المسند» يوضح أعلى درجة حرارة سُجلت في المملكة«الإحصاء» تكشف عن تراجع متوسط نصيب الفرد من الناتج المحلي بأكثر من ألف ريالتجسس داخل «غرف النوم».. تقني يُحذّر من كارثة قد تحدث بسبب «كاميرات المراقبة»نصائح مهمة من «متحدث التجارة» لتجنب الوقوع في مصيدة الاحتيال الإلكتروني«حساب المواطن» يرد على سؤال موعد إعادة فتح استقبال طلبات المستفيدين الجددصغير الحجم عظيم النفع.. «الخثلان» يوضح اسم أفضل كتاب في «الأذكار» (فيديو)شاهد.. تلاوة خاشعة للشيخ «ماهر المعيقلي» من صلاة الفجر بالمسجد الحرام«الأرصاد» تتوقع: سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة مثيرة للغبار على 5 مناطقتراجع حجم الادخار الإجمالي بنهاية الربع الأول إلى 212 مليار ريال
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 11 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:08 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

موقع أمريكي يقدم 7 نصائح للتخلص من «دهون البطن»

موقع أمريكي يقدم 7 نصائح للتخلص من «دهون البطن»
0

 

تواصل – وكالات:

دهون البطن أو “الكرش” من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون؛ نتيجة اتباع أنماط غذائية خاطئة.

ويقدم الموقع الأمريكي “ويكي هاو” الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في البطن، وخطوات التخلص منها:

1- الاسترخاء والنوم الكافي بما لا يقل عن 7 ساعات يومياً، والقيام بجلسات الاسترخاء لمدة 15 دقيقة يومياً قبل الغذاء، بالمكوث في مكان هادئ وأخذ نفس عميق.

2- تناول وجبة الإفطار خلال ساعة من الاستيقاظ يحافظ على مستويات الإنسولين وهو ما يساعد على زيادة نسبة التمثيل الغذائي للجسم، ويخلصها من الدهون المتراكمة.

3- التركيز على ممارسة الرياضة خاصة رياضة المشي، حيث أثبتت الدراسات أنها تقلل حشو البطن من الدهون بنسبة 7% عند الاستمرار عليها لمدة أسبوعين بصفة مستمرة، بمعدل السير ما لا يقل عن 30 دقيقة يومياً.

4- تناول الفواكه والخضراوات بشكل مكثف مع اللبن قليل الدسم واللحوم خالية الدهون، والاعتماد على تناول الخبز المصنوع من القمح الكامل؛ حتى يساعد على تغيير استجابة الجلوكوز والإنسولين في الجسم لتسريع ذوبان الدهون خاصة المحشوة تحت الجلد.

5- تناول المياه بكثافة يساعد في زيادة نسبة التمثيل الغذائي، ويعمل على إخراج السموم من الجسم.

6- الابتعاد عن الضغط العصبي والإجهاد، حيث أشارت الأبحاث إلى أنه وقت الضغط العصبي يتم إفراز هرمون الكورتيزول وهو هرمون يرتبط بزيادة الدهون في البطن.

7- لا تتناول الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض، والأطعمة ذات الدهون العالية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x