الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قطاع الإسكان يفضح «التمييز» ضد المسلمين في الهند

muslim-majority-status-being-changed-into-minority-in-iok-mirwaiz-1461483991-8141
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيو إنديان إكسبرس" الهندية: إن المقررة الخاصة التابعة للأمم المتحدة تحدثت عن أن عمليات التهجير والتشريد شائعة تماماً في الهند، كما أن التمييز هناك واضح ضد المسلمين ويظهر ذلك في قطاع الإسكان.

اضافة اعلان

وأشارت "ليلاني فرحا" المقررة الخاصة للأمم المتحدة إلى أنه وبعد جولة استمرت 12 يوماً في الهند لتقييم وضع الإسكان هناك وجدت أن التمييز والتحيز ضد المسلمين بالهند يظهر في أجزاء مختلفة من البلاد وبطرق مختلفة في قطاع الإسكان وأن الحكومة لا تركز على معالجة مشكلة التشرد.

وذكرت أن كثيراً من المسلمين اضطروا للانتقال من محل إقامتهم إلى أماكن أخرى بها أغلبية مسلمة في الهند.

وأضافت الصحيفة أن تصريحات "فرحا" جاءت في مؤتمر صحفي، وألمحت إلى أن تفاصيل التقرير ستقدم لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جلسته الـ34 التي تعقد في مارس 2017م بجنيف.

أما "راديو باكستان" الحكومي فتناول تصريحات "مير واعظ عمر فاروق" من منتدى حريات الكشميري التي تحدث فيها عن أن الحكومة الهندية تحاول كل ما في وسعها لتحويل الأغلبية المسلمة في كشمير إلى أقلية.

وأشار إلى أن إقامة مساكن لمن هم بدون مأوى من غير الكشميريين في كشمير تلقي بظلالها على عملية كاملة لإعادة توطين من هم بدون مأوى.

وذكر أن الخطة يبدو أنها اتخذت بتصميم يقوم على توطين غير الكشميريين في كشمير من أجل تغيير الوضع القائم هناك والذي يتمتع فيه المسلمون بالأغلبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook