الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحكومة اليمنية: وفد الانقلابين في مفاوضات الكويت «لم يبدِ أي حسن نية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – واس:

شدد وفد الحكومة اليمنية الشرعية المفاوض في مشاورات الكويت، على ضرورة تطبيق الانقلابين، للبند الأول من الأجندة المتفق عليها لتعزيز مسار الثقة، والمتمثلة في إطلاق سراح المعتقلين كافة ، وفتح الممرات الآمنة لتدفق المساعدات الاغاثية الى جميع المدن والمحافظات وخاصة محافظة تعز، الواقعة في جنوب غرب البلاد.

اضافة اعلان

وأكد الوفد الذي يرأسه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد عبدالملك المخلافي،أنه " لا يمكن تحقيق تقدم حقيقي في المشاورات إلا بتطبيق البند الأول من أجندة تعزيز مسار الثقة".

وأشار، إلى أن وفد الانقلابين، لم يبدِ أي حسن نية في التعاطي مع كافة محاور الجلسة الصباحية ومنها وقف إطلاق النار، وتنفيذ إجراءات بناء الثقة.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإنه من المتوقع أن يستكمل الوفد مشاوراته في الجلسة المسائية التي بدأت قبل قليل لبحث جميع القضايا المطروحة على جدول الأعمال لتنفيذ قرارات مجلس الأمن وخاصة القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.


 

مشاورات السلام اليمنية بالكويت تستأنف جلساتها مساء اليوم

تواصل - وكالات:

استأنفت مشاورات السلام اليمنية في دولة الكويت جلساتها لليوم الثالث على التوالي بعقد جلسة مسائية لاستكمال بحث القضايا المطروحة على جدول الأعمال.

ويشارك في المشاورات التي تعقد تحت إشراف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد وفد الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين والمخلوع صالح.

وأنهت الوفود اليمنية في وقت سابق اليوم جلسة صباحية جرى خلالها بحث تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني وبما يضمن التوصل إلى وقف شامل للأعمال القتالية واستئناف حوار وطني وفق المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة خاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook