الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخارجية الأمريكية: المملكة شريك مهم في المنطقة وقانون «11 سبتمبر» لم يؤثر على علاقتنا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، أن العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية لم تتأثر بمشروع قانون في الكونغرس، يسمح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر وهجمات إرهابية أخرى، بمقاضاة حكومات أجنبية.

اضافة اعلان

وكان مسؤولون أمريكيون كشفوا أن السعودية حذرت من أنها قد تبيع أصولاً تقدر بمليارات الدولارات في أمريكا، إذا تم تمرير مشروع القانون قبل زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى المملكة، وأن مسؤولين كباراً في وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين، حذروا أعضاء لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، من أن تمرير مشروع القانون، قد يعرض الاقتصاد الأمريكي للخطر.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيري، بعد انتهاء القمة الخليجية الأمريكية التي استضافتها الرياض، بأن "لدينا تحفظات على مشروع القانون وتحدثنا عنها، والمملكة لديها تحفظاتها وتحدثت عنها".

وأضاف: أن مشروع القانون "ليس له أي تأثير على علاقتنا"، وتابع أن: "المملكة شريك مهم في المنطقة في كثير من القضايا، وعلى مختلف المستويات"، مشيراً إلى أن القمة الخليجية الأمريكية شهدت مناقشة العديد من القضايا.

وقال كيري: "سنواصل المشاورات مع أعضاء الكونغرس حول مشروع القانون، ولكن علاقتنا مع السعودية مهمة.. علاقتنا قوية وسنواصل البحث عن طريق لزيادتها عمقاً وقوة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook