الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انتبه.. «فيسبوك» يراقب مستخدميه أثناء قراءة المقالات

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلن موقع فيسبوك، يوم أمس الخميس، عن تحديث جديد قال إنه يهدف لتحسين نوعية المحتوى الظاهر للمُستخدم على صفحته الرئيسي، News Feed، وذلك بفضل تعديلات جديدة من شأنها عرض التحديثات والأخبار الأكثر جذباً للقارئ.

اضافة اعلان

ويبدأ فيسبوك باحتساب الوقت الذي يقضيه المُستخدم في قراءة المقالات ضمن المتصفح الخاص بتطبيقها على الهواتف الذكية، وستتم الاستفادة من ذلك في عرض المزيد من المحتوى المشابه ضمن الخط الزمني الخاص بالمستخدم.

وقالت الشركة: إنها اعتمدت سابقاً على قيام المُستخدم بالإعجاب بالمنشورات، أو إضافة التعليقات عليها كمؤشّر على الإعجاب بها، إلا أنه ذكر بأن الكثيرين يهتمون بقراءة ومتابعة روابط، أو تحديثات معينة من دون القيام بالإعجاب، أو التعليق عليها؛ ومن هنا يأتي اعتماد زمن القراءة كمؤشر إضافي على الاهتمام بنوعية المحتوى المعروض يُساعد فيسبوك في عرض التحديثات والروابط المشابهة والأكثر إثارةً للاهتمام.

وأضاف فيسبوك أنه قام أيضاً بتنويع المقالات المقترحة؛ كي تظهر من مجموعة واسعة من المصادر، وذلك استجابةً لآراء المستخدمين الذين اشتكوا من ظهور الكثير من المقالات المتعاقبة من نفس المصدر ضمن خطهم الزمني، وقالت إنه سيتم إظهار عدد أقل من التحديثات الخاصة بنفس المصدر.

وقال الموقع: إن هذه التغييرات لن تؤدي إلى أي تغييرات كبيرة بالنسبة للصفحات، ونوّهت بأن بعض الصفحات قد تشهد زيادةً طفيفةً في الظهور، بينما قد تشهد صفحات أخرى تراجعاً طفيفاً.

ونصح فيسبوك أصحاب الصفحات بمراجعة دليلها الذي تقدم فيه مجموعة من النصائح والممارسات الصحيحة للصفحات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook