الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المخلافي»: أي تغيير في أجندة المشاورات اليمنية بالكويت معناه «نسف» الحوار

وزير-الخارجية-اليمني-عبد-الملك-المخلافي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

جدَّد وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، رئيس وفد الحكومة اليمنية الشرعية إلى مشاورات السلام بالكويت، رفض الوفد، أي تغيير أو تعديل للأجندة المتفق عليها بمشاورات الكويت.

اضافة اعلان

وقال المخلافي، في الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمشاورات الكويت، إن طرح تغيير جدول الأعمال هدفه نسف الحوار.

وأضاف: "أكرر دعوتي لوفد الأمم المتحدة بأننا لن نقبل أي تغيير في الأجندات المتفق عليها، وعلى الاتفاقات أن تبقى كما هي بدون أي تغيير".

ولفت إلى أن موعد انعقاد المحادثات جاء متأخراً أربعة أشهر، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق في مدينة بال السويسرية على موعد للمشاورات القادمة، إلا أنه تم تجاوزه بسبب تأخر الحوثيين.

وأوضح بأن الحوثيين سبب كل الخراب والدمار لليمن، مشدداً على أن وفد الحكومة الشرعية حرص على السلام؛ بناء على النقاط الخمس التي أكد عليها ولد الشيخ في إحاطته.

وأضاف وزير الخارجية: "بلادنا أحوج ما تكون للسلام والتعايش، وكل الأوهام ستزول، وستبقى الحقائق واضحة دون إقصاء أو عنف أو طائفية".

واستطرد قائلاً: "نحن لم نختر الحرب، والدعوة إلى التعايش، ولكن دون سلاح ودون انقلابات، والدولة هي الوحيدة المخولة بامتلاك السلاح".

وانتهت الجلسة الأولى من مشاورات السلام بالكويت، في حين ستعقد يوم غدٍ، مشاورات بين الأمم المتحدة، ووفدي الشرعية والحوثيين، بينما ستبدأ المحادثات المباشرة بين الوفدين بعد غدٍ السبت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook