الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بلدي الرياض» يطالب بإيقاف ردم الأودية ومنع تحويلها لأحياء سكنية

DSC_0040
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالهادي السبيعي:

عقد المجلس البلدي بالرياض أول أمس الثلاثاء جلسته الدورية الثامنة، بدأت بتقديم عرض مرئي مقدم من مدير الإدارة العامة للدراسات والتصاميم بأمانة منطقة الرياض المهندس خلف الدلبحي.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي للمجلس العضو محمد بن سليمان الشويمان، أن الجلسة تضمنت عدة نقاشات أثارها الأعضاء شملت الزحام المروري المستمر وعلاقة تصاميم الطرق به خصوصا ما يحدث على "الجسر المعلق"، وكذلك مناقشة التخلص من تجمعات مياه الأمطار والتركيز على عدم ردم مجاري الأودية لتحويلها إلى أحياء سكنية.

وذكر الشويمان أن أعضاء المجلس طالبوا الأمانة بالتأكيد على إلزام المطورين العقاريين بمنع إنشاء مخططات الأحياء السكنية في مجاري الأودية، والذي يتم من خلال ردم هذه المجاري، حتى لا يتسبب ذلك في تجمعات للمياه ومنع السيول من الجريان في مسارها الطبيعي، وكذلك كوارث بشرية، كما طالب المجلس بتطوير مداخل العاصمة حيث أن القائم منها الآن لا يمثل الوجه الحضاري الذي وصلت إليه، وأنه بمقارنة بسيطة بينها وبين المحافظات الصغيرة التابعة لمنطقة الرياض على سبيل المثال نجد أنها أقل جمالية منها.

وأشار المتحدث الرسمي للمجلس إلى أنه بعد الاجتماع شارك الأعضاء في حفل تكريم أعضاء المجلس البلدي السابقين الذي أقامته أمانة منطقة الرياض بحضور المهندس إبراهيم السلطان، ورئيس المجلس البلدي المهندس عبدالله العمران.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook