الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تمارين منزلية للتخلص من دهون البطن

Man Doing Sit-Ups On Exercise Mat
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تعتبر منطقة البطن من أكثر مناطق الجسم تخزيناً للدهون، لذا يعاني الكثيرون من وجود كميات من الدهون غير المرغوب بها في هذه المنطقة على وجه التحديد، والتي تؤثر بالسلب على مظهر الجسم ككل وعلى القدرة على الحركة.

اضافة اعلان

وفيما يلي مجموعة من التمارين المنزلية التي تساعدك على التخلص من دهون البطن بأقل فترة ممكنة، ومنها:

1- تمرين الدراجة:

قم بالاستلقاء على الأرض والتبديل على الهواء كما لو كنت راكباً دراجة مع تشبيك اليدين خلف الرأس وملامسة مفصل اليد اليمنى لمفصل الرجل اليسرى بالتزامن مع التبديل والعكس.

2- تمرين الكرة:

يشترط في هذا التمرين وجود كرة كبيرة لاستخدامها؛ حيث يستلق الشخص على الأرض بصورة كاملة مع مد اليدين بشكل مستقيم على الأرض، ويمسك الكرة بيديه ومن ثم يقرب يده من قدمه ليسلمها الكرة ويعود ليفرد جسمه مرة أخرى بشكل كامل على الأرض محتفظاً بالكرة بين قدميه ثم يعود ويسلم الكرة من قدميه إلى يديه وهكذا.

3- تمرين الضغط:

تتم ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على البطن ورفع الجسم باليدين والقدمين كما لو كنا نمارس تمرين الضغط، لكن في هذا التمرين يتم التمسك باليد اليمنى والقدم اليسرى على الأرض لتثبيت الجسم ونرفع الذراع اليسرى والقدم اليمنى لأقصى ما نستطيع لكن ببطء ثم نعكس التمرين وهكذا 15 مرة لأربعة جولات تفصل بين كل جولة والأخرى استراحة.

4- تمرين لمس الأقدام:

يقوم الشخص من خلال هذا التمرين بالاستلقاء على الأرض ورفع الأرجل وتثبيتها في الهواء عند زاوية 90 درجة ثم يقوم بمد يده اليمنى لتلمس قدمه اليسرى والعكس باستخدام عضلات بطنه.

5- تمرين رفع الأرجل:

تتم ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض وتشبيك اليدين خلف الرأس ورفع الأرجل معاً بشكل مثني لتقترب مفاصل الأرجل من الصدر أو بشكل مستقيم حتى زاوية 90 درجة لمزيد من الصعوبة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook