الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المرور» تطلق برنامجاً تجريبيًّا لرصد مخالفات المركبات الخليجية

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة، اليوم الأربعاء، إطلاق برنامجاً تجريبيًّا لرصد المخالفات على المركبات التي تحمل لوحات خليجية.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "الوطن"، عن مدير إدارة المرور بالمملكة، اللواء عبدالله الزهراني، قوله: إن التعليمات الصادرة بضبط المركبات الخليجية تقتصر على المركبات المخالفة فقط، مؤكداً قرب تطبيق برنامج رصد المخالفات خلال الفترة القادمة.

جاء حديث "الزهراني"، تعليقاً على تزايد أعداد المركبات ذات لوح غير سعودية يقودها بعض المواطنين، نافيًّا "حجز المركبات النظامية، سواء كانت تابعة لمواطنين أو لخليجيين".

وأضاف: أن الحجز يقتصر على المركبات التي تجاوزت الفترة المصرح لها نظاماً سواء كانت خليجية أو غيرها، إذ ينبغي أن تكون علاقة السائق بالمركبة بشكل نظامي,

وأشار "الزهراني" إلى أن المركبات الخليجية تخضع للنظام المروري المتبع في المملكة، وأن المركبات الخليجية المخالفة لن تغادر الأراضي السعودية ما لم يتم تسوية وسداد المخالفة أو المخالفات المرورية ضدها.

يذكر أن هذه التوجيهات صدرت للحد من مخالفة المركبات التي تحمل لوحات غير سعودية للأنظمة المرورية، أو تقوم بالتحايل على أنظمة الرصد المرورية "نظام السلامة المرورية المطور"، وذلك من أجل الحرص على السلامة المرورية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook