الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدني الباحة»: انتشال ١١ مركبة وإنقاذ ٢٨ محتجزاً وإخلاء ٣ منازل بسبب الأمطار (صور)

7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الباحة، العقيد جمعان بن دايس الغامدي، أنه ورد لمركز القيادة والتوجيه تنبيه بهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية من الساعة 3 فجراً وحتى 11 مساءً.

اضافة اعلان

وهطلت أمطار مصحوبة بزخات من البرد على كل من: مدينة الباحة مركز بني فروة، ومركز بني ظبيان محافظة العقيق، ومركز جرب، ومركز نخال، ومركز بالشهم، وبني كبير، وبني حسن، وبني سار، وناوان، والمخواة، وبلجرشي، والشطيبة، وبيدة.

وتركزت شدة الحالة على مركز جرب، حيث تم تحريك مجموعة من دوريات السلامة وصفارات الإنذار لتنبيه المواطنين من عبور الأودية، وتم مباشرة إخراج 11 مركبة محتجزة إحداها باص لطالبات جامعة الباحة به 10 طالبات مع سائق الباص، وقد تم إخراج 18 حالة محتجزة بما في ذلك طالبات الجامعة، وذلك بواسطة شيول الدفاع المدني.

وشارك في العمليات الميدانية كل من: إدارة العقيق مركز كرا، ومركز جرب، بالإضافة إلى الفرقة الميدانية للإنقاذ السريع المكون من سيارات النقل الثقيل، والونش، وعربات الإنقاذ السريع، وعدد من الغواصين والقوارب المائية.

كما تم مباشرة إخلاء 3 منازل داهمتها السيول من قبل دوريات السلامة، وصفارات الإنذار القريبة من تلك المواقع، وما زال عدد من الضباط والأفراد في أعمال المواجهة، وإعادة الأوضاع في تلك المواقع وفي مدينة الباحة.

7 8 9

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook