الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير سويدي مسلم يستقيل بعد حملة تشويه عنصرية استهدفته

Screenshot_15
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

استقال وزير الإسكان والتخطيط العمراني السويدي "محمد كابلان"؛ بعد حملة تشويه قادتها ضده وسائل إعلام متهمة إياه بالمشاركة في أنشطة منظمات وصفتها بـ"السرية والمتطرفة".

اضافة اعلان

وأعلن الوزير - من أصل تركي - استقالته من منصبه الذي تسلمه في 3 أكتوبر 2014، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة ستوكهولم اليوم الاثنين 18 أبريل 2016.

من جانبه، أوضح رئيس الوزراء "ستيان لوفن" في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين أنه قبل الاستقالة التي تقدم بها كابلان، مؤكداً أنه كان وزيراً ناجحاً للغاية.

وقال لوفن: "إن كابلان قدم إسهامات مهمة للتنمية في السويد، وكان ذكر أنه لم يستطع إيلاء أهمية لعمله بسبب الأخبار التي نشرت مؤخراً ضده، وقدم استقالته، وأنا قبلتها"، شاكراً إياه على الخدمات التي قدمها.

وأكد كابلان أنه لن يتخلى عن قيمه، وأنه قرر الاستقالة من أجل عدم الإضرار بالحكومة وحزبه؛ جراء الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة ضده.

وأضاف: "فُتحت حرب ضدي بسبب أصلي وقيمي الدينية، وسعت بعض الجهات لإظهاري ضمن إطارات عنصرية وإسلامية متطرفة، رغم كفاحي وحربي دائماً لكافة أشكال العنصرية والإسلاموفوبيا، ومعاداة السامية، والتطرف".

وكانت صحف سويدية، نشرت صوراً للوزير كابلان في مأدبة إفطار دعت إليها جمعية الصناعيين، ورجال الأعمال التركية (تومسياد)، وحضرها ممثلون عن منظمات مدنية مختلفة، وعنونتها بعبارة: "كابلان.. بنفس المأدبة مع أعضاء منظمات سرية".

كما نُشر صور له في فعالية أقامتها جمعية إسلامية تركية، بعنوان: "مائدة القرآن" مرفقة بعبارة: "كابلان يحضر فعالية مع إسلاميين متطرفين".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook