الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصرف الصحي» بالأحساء تعقم مياه الري بالأشعة فوق البنفسجية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

كشفت هيئة الري والصرف الصحي بالأحساء ممثلة في إدارة المختبرات والبيئة، اليوم عن تصميم وتوريد منظومة متكاملة لتطهير المياه المعالجة ثلاثياً التي يتم استلامها من محطة وزارة المياه بالهفوف بالأشعة فوق البنفسجية بطاقة ١٥٠ ألف متر مكعب في اليوم.

اضافة اعلان

وبينت الهيئة بأن ذلك يأتي ضمن جهود الهيئة في مجالات الإصحاح البيئي والحفاظ على سلامة البيئة الزراعية والمزارعين وذلك لضمان جودة نوعية في المياه المستخدمة في ري المزارع.

وأوضحت هيئة الري والصرف الصحي بالأحساء أن عملية المعالجة للمياه يتضمن سلامة وجودة المياه من الناحية الميكروبية (Dual action) والمعمول به في الدول المتقدمة، حيث يتم تعريض المياه المعالجة لغاز الكلورين ضمن خطوات المعالجة الثلاثية في محطات وزارة المياه، إضافة إلى تعريض الكميات المستلمة بمحطة استلام وضخ المياه بالهيئة للأشعة فوق البنفسجية بهدف القضاء على جميع أنواع الميكروبات بما فيها المقاومة للكلورين.

الجدير بالذكر أن هيئة الري والصرف الصحي بالأحساء تعد أول جهة حكومية في المملكة تتخذ هذا النهج العلمي المتطور في معالجة مياه الصرف الصحي، حيث إن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع خلال شهر أغسطس من العام الجاري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook