الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرد على 7 آلاف استفسار إلكترونياً عبر خدمة «مستشارك العمالي»

مستشارك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

قالت وزارة العمل إنها تلقت عبر خدمة "مستشارك العمالي" الإلكترونية منذ إطلاقها مطلع العام الميلادي الجاري وحتى نهاية الربع الأول من شهر مارس الماضي، 7.473 استفساراً تم الرد عليها جميعاً.

اضافة اعلان

وأضافت، في بيان، تصدر الاستفسار عن عقد العمل وإنهائه المواضيع الواردة إلى خدمة "مستشارك العمالي" بواقع 4570 استفساراً، تلاه الإجازات بواقع 923 استفساراً، بينما جاء الاستفسار عن مكافأة نهاية الخدمة ثالثاً بـ853 استفساراً، في حين بلغت الاستفسارات عن ساعات العمل 274 استفساراً، والتدريب والتأهيل بواقع 77 استفساراً، وعمل المرأة بواقع 61 استفساراً، و715 استفساراً عن البرامج والمبادرات الأخرى.

وتابعت "بلغت عدد الزيارات إلى موقع الثقافة العمالية نحو 304360 زيارةً".

وكانت وزارة العمل قد أطلقت خدمة مستشارك العمالي بهدف تثقيف سوق العمل بكافة شرائحه في ما يتعلق بنظام العمل السعودي، حيث يتولى الإجابة على الاستفسارات فريقٌ من المستشارين القانونيين عبر موقع الثقافة العمالية.

وتبدأ أولى خطوات الاستفادة من خدمة "مستشارك العمالي" بالدخول على الموقع الإلكتروني للثقافة العمالية، ثم اختيار "مستشارك العمالي"، ومن ثم تعبئة بيانات العميل الأولية ثم إرسال استفساره، ليتلقى رداً آلياً بعد تسلم استفساره حيث يرسل الاستفسار إلى المستشار لبحثه والرد على العميل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook