السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة الشرقية» توضح ملابسات واقعة «سوري يقتحم مستشفى بالدمام»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الدمام:

أصدرت الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بياناً للرد على ما تم تداوله في هاشتاق بعنوان "سوري يقتحم مستشفى بالدمام "، حيث وجه مدير عام صحة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك، بتحري الأمر والتثبت من حيثياته مع إدارة المستشفى المعنية.

اضافة اعلان

وقال البيات إنه بعد التحقق من الأمر اتضح أن أحد الأخوة الأشقاء (مقيم عربي) أحضر زوجته حامل توأم في الشهر الثامن إلى قسم إسعاف النساء بمستشفى الولادة واﻷطفال بالدمام حوالي الساعة 4 عصراً" يوم الخميس وقد تم الكشف عليها في قسم اﻹسعاف وأُجريت لها الفحوصات اللازمة. وأضاف أنه تبين أن وضعها مستقر ولم تكن حالة إسعافية وقد أبلغت أنه بإمكانها المتابعة مع أحد المستشفيات الخاصة لاستكمال علاجها وتقديم خدمات التوليد اللازمة هناك، كما تم إفهام زوجها ذلك وغادرا المستشفى.إلا أن الزوج عاد مرة أخرى في حوالي الساعة 9 مساء" في اليوم نفسه وقد تهجم في هذه المرة على إسعاف النساء وحاول الدخول عنوة عبر البوابة الأولى للقسم حيث ارتفع صوته محدثا" فوضى وإزعاج غير مبرر؛ مما أثار الخوف واﻹرباك للمريضات والمراجعات والعاملات المتواجدات.

وأوضح البيان أنه على الفور قام حراس أمن المستشفى بمنعه من الدخول وجرى الاتصال بالجهات الأمنية المختصة للتعامل معه بحسب ما يقتضي الموقف وفي اﻷثناء أخذ زوجته وغادرا المستشفى.

وأكد البيان أن صحة الشرقية تدرك تماماً" أن استقبال الحالات الإسعافية الذين ينقلون للطوارئ في حالات مرضية حرجة كحالات الحوادث أو الكسور أو الحروق أو الاختناق أو الولادات العاجلة والتي تهدد حياتهم (لا قدر الله) تؤكد على أنه عوضا" على أن استقبالها واجب مهني تعده أيضاً" واجب إنساني في المقام الأول وتقدم خدماتها العلاجية داخل مستشفياتها بما يتوافق مع النظام العلاجي المتبع واستحقاق علاج الحالات وتوفر الخدمة المطلوبة، سواء كان هذا العلاج للمواطن أو المقيم. سائلين الله أن يمن على الجميع بالشفاء العاجل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook