السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب «إن شاء الله».. طرد طالب عربي من طائرة أمريكية

large-1281255382099591452
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الاثنين، عن طرد طالب جامعي عراقي من على متن طائرة كان يستقلها في مطار لوس انجيليس مطلع الشهر الجاري.

اضافة اعلان

وأرجعت الصحيفة في سياق تقريرٍ لها، طرد الطالب "خير الدين المخزومي" الذي يدرس في جامعة كاليفورنيا  الأمريكية لتحدثه في الهاتف وإنهاء مكالمته بقول: "إن شاء الله".

وقال "المخزومي": إنه "أجبر على مغادرة الطائرة التي كان يستقلها في مطار لوس انجيليس الدولي في بداية الشهر الجاري بسبب شكوى إحدى الراكبات بعدما سمعته يتحدث باللغة العربية على الهاتف".

وأضاف: أنه " استخدم كلمة إن شاء الله في نهاية المحادثة الهاتفية مع عمه"، متابعاً أنه عندما أنهى مكالمته، شاهد إحدى الراكبات التي تجلس قبالته ، تحدق فيه بصورة غربية، فقلت في نفسي إنها سوف تبلغ عني".

وأشار "المخزومي" إلى أنه ما لبث أن أقبل عليه موظف يتكلم العربية وطلب منه مغادرة الطائرة على الفور، وسأله عن سبب تحدثه باللغة العربية".

من جانبها، أصدرت شركة طيران "ساوث ويست" بياناً عبرت فيها عن أسفها للتجربة التي مر به زبونها، مؤكدة أن "هدفها الأول والأخير سلامة ركابها وموظفيها على متن الطائرة".

جدير بالذكر أن "المخزومي" (26 عامًا) الذي يدرس في جامعة بيركلي في كاليفورنيا "اتصل بعمه وهو على متن الطائرة ليعلمه بأنه كان في محاضرة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook