السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ميليشيات الحوثي وصالح تخرق اتفاق وقف إطلاق النار وفك الحصار عن «تعز»

900x450_uploads,2016,02,08,56b8a94041db9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

أكد مصدر في المقاومة الشعبية بمحافظة تعز "أن ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح خرقت اتفاقاً يقضي بتنفيذ بنود وقف إطلاق النار، وفك الحصار عن المدينة جنوبي العاصمة صنعاء المستمر منذ أكثر من عام".

اضافة اعلان

وقال المصدر: "إن ميليشيات الحوثي وصالح لم تلتزم بالاتفاق الذي وقعته لجنة التهدئة المحلية، يوم أمس، ونص على أن تباشر الميليشيات فك الحصار عن المدينة من كافة المنافذ الرئيسية المؤدية من وإلى المدينة، مع وقف كافة الأعمال العسكرية والتحشيد والتعزيزات".

وأضاف: "أن الميليشيات تواصل حصارها الخانق للمدينة، وتمنع تحركات المواطنين ودخول المواد الغذائية والطبية إليها، كما تواصل أعمال التحشيد على مداخلها، وشن هجماتها على مواقع المقاومة والأحياء السكنية، مضيفاً أن هناك نوايا سيئة لدى ميليشيات الحوثيين وصالح باستثمار الهدنة، والتزام المقاومة وقوات التحالف العربي بها، في تحقيق مكاسب على الأرض".

يذكر أن لجنة التهدئة المحلية بمحافظة تعز وقعت على وثيقة تقضي بالتنفيذ الفعلي لوقف إطلاق النار في إطار جهود التهدئة على جبهات القتال باليمن التي ترعاها الأمم المتحدة.

ونصت الوثيقة التي وقعها ممثلون في لجنة التهدئة عن المقاومة الشعبية وجماعة الحوثي على البدء بالتنفيذ الفعلي لوقف إطلاق النار في جميع جبهات القتال بالمدينة وكافة المناطق المحيطة بها والتي تشهد مواجهات مسلحة، ومنع كافة الأشكال العسكرية بما فيها التحشيد والتعزيزات والانتشار واستحداث مواقع جديدة.

وكان من المفترض أن تقوم الميليشيات وفق الوثيقة ببدء فك الحصار عن المدينة، من مساء يوم أمس السبت، وفتح كافة الطرق المؤدية منها وإليها.

وشهدت تعز مسيرة حاشدة تنديداً بصمت المجتمع الدولي تجاه استمرار ميليشيات الحوثيين وصالح في حصار المدينة، وقصف الأحياء السكنية ونقضها لكل اتفاقات التهدئة.

وأكد المشاركون في المسيرة دعمهم ووقوفهم إلى جانب المقاومة الشعبية في تطهير ما تبقى من مناطق المدينة من الميليشيات عبر الكفاح المسلح، بعد أن أظهرت الميليشيات نوايا سيئة تجاه الحل السياسي، ونقضها للهدنة منذ دخولها حيز التنفيذ.

ورفع المشاركون، في المسيرة، لافتات وشعارات تدعو الحكومة الشرعية إلى عدم القبول بأية حلول لا تنص على سرعة انسحاب ميليشيات الحوثي وصالح من كافة مناطق تعز وبقية المدن التي تقع تحت سيطرتها بما فيها العاصمة صنعاء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook