الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالي «الغريف» يطالبون بمركز للهلال الأحمر على الطريق الرابط بين الرياض والباحة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد قاعد الهليمة:

طالب أهالي مركز الغريف بإنشاء مركز للهلال الأحمر؛ لخدمة أهالي المركز ورواد طريق «الخرمة – تربة» الممتد حتى منطقة الباحة، والذي شهد العديد من الحوادث المروعة خلال الأعوام الماضية.

اضافة اعلان

وقال المواطن جفال بن جبر السبيعي: "مركز الغريف يقع على الطريق الذي يربط منطقة الرياض بمنطقة الباحة بالاضافة إلى الطرق الأخرى التي تربط المركز بالمحافظات والمراكز والقرى المجاورة، ويشهد هذا المكان الكثير من الحوادث المروعة بشكل دائم، وراح ضحيتها الكثير من الأرواح من مواطنين ومقيمين فضلاً عن المصابين على هذا الطريق وغيره من الطرق المرتبطه به".

وأردف بن جبر: "عند وقوع الحوادث لا يجد المصابون من ينقلهم إلى مستشفيات المحافظات المجاورة لتلقي العلاج، مما يجعل المواطنون والمارة ينقلونهم إلى المستشفيات بطرق عشوائية قد تتسبب في إصابتهم بإعاقه دائمة بسبب عدم وجود مركز للهلال الأحمر".

وتابع : "نظراً لأهمية هذا الجهاز الصحي الإنساني في نقل المصابين ومساعدتهم وعلاجهم ؛ فإنني أناشد سيدي صاحب السمو الملكي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، بإحداث فرع للهلال الاحمر بمركز الغريف الواقع بين محافظتي الخرمة وتربة، وذلك للحاجة الماسة لوجوده علماً أنه سبق ورفع أهالي المركز برقية لسموه الكريم بهذا الشأن.

وذكر المواطن عبدالله بن سعود بن شرفي بأنه قد قام بإسعاف مصابين على طريق الغريف وذلك لتأخر الهلال الأحمر بسبب بُعد المسافة، مما اضطره لإسعاف المصابين بسيارته الخاصة، وناشد المسؤولين للنظر في طلبهم بإنشاء مركز للهلال الأحمر لأهميته في توفير الحمايةً لأرواح المسافرين بعد الله سبحانه وتعالى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook