الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دعاة ومشايخ ينعون فضيلة الشيخ محمد أيوب.. ومغردون: رحيله محزن

441
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

نعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فضيلة الشيخ الدكتور محمد أيوب إمام الحرم النبوي سابقاً الذي توفى بعد صلاة فجر اليوم السبت، وصُليّ عليه عقب صلاة الظهر حيث يواري جثمانه ثرى بقيع الغرقد.

اضافة اعلان

وأطلق الرواد هاشتاج “#وفاة_الشيخ_محمد_أيوب” عقب وفاته، حيث تصدر تريند “تويتر”، فما بين النعي والدعاء له والتحدث عن ذكراه الطيبه تنوعت التغريدات التي ملأها الحزن لفقده.

دعاة وعلماء:

فمن جانبه، قال الداعية الشيخ محمد العريفي: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي الشيخ محمد أيوب "الإمام السابق لمسجد النبي صلى الله عليه وسلم، غفر الله له ورحمه رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته".

وأضاف القاريء مشاري راشد: “توفي اليوم أستاذي وأستاذ القراء، اللهم اغفر له وارحمه وارزقه منازل القراء المخلصين والدرجات العلى من الجنة، وفاة الشيخ محمد أيوب".

وتابع الداعية الشيخ محمد صالح المنجد: “يترحّم المسلمون على من كان يُسْمعهم القرآن، طوبى لحملة القرآن وحفَظَة كتاب الله، يرفع الله بهذا الكتاب أقوامًا، وفاة الشيخ محمد أيوب".

وأردف الداعية المصري محمد جبريل: “يرحم الله الشيخ محمد أيوب إمام الحرم النبوي رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته ورفع قدره في الفردوس الأعلى من الجنة، وسبحان الحي الذي لايموت".

نشطاء:

من جانبهم، نعى نشطاء مواقع التواصل فضيلة الشيخ الدكتور، حيث قال “عبدالله سعدالغانم”: “#وفاة_الشيخ_محمد_أيوب .. فقدهُ مؤلمٌ ورحيلهُ محزنٌ.. والعزاء أنه في ضيافة رب رحيم أسأل الله أن يجعله جارًا لنبيه ﷺ في الآخرة كما جاوره في الدنيا”.

ودعا المغرد “محمد المهنا” للفقيد قائلا: “اللهم ارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقد نشر “sarhan” أروع تلاوات الشيخ محمد ايوب رحمه الله اثناء امامته للمصلين في المسجد النبوي... #وفاة_الشيخ_محمد_ايوب”.

[caption id="attachment_405392" align="alignleft" width="235"]صورة من جنازة الشيخ الدكتور صورة من جنازة الشيخ الدكتور[/caption]

وعن أمنية الشيخ محمد أيوب قال “abeEr’alharbi”: “سمعت أمنيته فأدمعت عيني كان يتمنى أن يعود ليكون إماماً في الحرم النبوي وتحقق ذلك أمانحن ماهي أمانينا؟! رحمه ربي وغفرله”.

وقالت “بنت الجنوب”: “مات ولكن صوته وذكره لن يموت..اسئل الله ان يجعل مافعله في دنياه حجاب له من النار..الى جنة الخلد باذن الله ياشيخنا.. #وفاه_الشيخ_محمد_ايوب”.

أما عبدالله السحيباني فقال في تغريدته:”#وفاه_الشيخ_محمد_ايوب.. لم يشهد الحرم النبوي قارئاً مثله، واسألوا من صلوا خلفه من عام ١٤١٠هـ إلى ١٤١٧هـ”.

وأعربت “SOMA” في تغريدتها عن أمنيتها قائلة: “قد كنا نطمع في رمضان معه أسكن الله روحه الفردوس الأعلى،اللهم اجعل القران له شفيعاً واجزه عن الاحسان احساناً”.

وتوفي فضيلة الشيخ محمد أيوب إمام الحرم النبوي سابقاً بعد صلاة فجر اليوم السبت، ويذكر أن الشيخ محمد أيوب عُين إماماً للمسجد النبوي الشريف عام 1410هـ واستمر حتى عام 1417هـ ، ثم انقطع عن الإمامة فيه 19 عاماً ليعود مرة ويصلّي إماماً بالمصلين في شهر رمضان الماضي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook