الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس الوزراء الكندي: احترام صفقة المركبات المدرعة السعودية مسألة مبدأ

ترودو
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

اعتبر رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو" أن احترام كندا لصفقة المركبات المدرعة التي تعاقدت معها حكومة المحافظين السابقة مسألة مبدأ.

اضافة اعلان

وأشار تليفزيون "سي تي في نيوز" الكندي في تقرير على موقعه الإلكتروني إلى أن رئيس الوزراء دافع عن قرار حكومته توقيع تصاريح التصدير لاتفاق الأسلحة مع السعودية الخاص بالمركبات المدرعة الخفيفة، معتبراً أن تلك القضية مسألة مبدأ، ويجب على كندا احترام عقودها.

وتحدث "ترودو"، اليوم الخميس، عن أن كلمة كندا في حاجة إلى أن يكون لها وزن ومعنى في المجتمع الدولي.

وكان وزير الشؤون الخارجية الكندي "ستيفان ديون" تعرض لهجوم، الأسبوع الجاري، بعد توقيعه في هدوء على تصدير مركبات مدرعة خفيفة للمملكة بقيمة 11 مليار دولار في إطار صفقة تقترب قيمتها من 15 مليار دولار.

وذكر التليفزيون أن حزب الليبراليين الكندي الحاكم تحدث طويلاً عن عدم قدرته على إلغاء اتفاق وقع بالفعل من قبل حكومة المحافظين السابقة.

وتناول التليفزيون حديث "ترودو" عن أهمية أن تعرف الدول أنه بعد توقيع عقد مع كندا، لن يؤدي تغيير الحكومة إلى تمزيق هذا العقد.

تأتي تصريحات "ترودو" في ظل حملات مشبوهة تتعرض لها المملكة في أوروبا والولايات المتحدة وكندا؛ تهدف لعرقلة صفقات السلاح مع الرياض خاصة بعد انخفاض أسعار النفط وزيادة العرض عن الطلب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook