«النفط» يغلق على ارتفاع.. و«برنت» يقترب من 74 دولار للبرميلإحباط تهريب 250 ألف حبة «كبتاجون» من لبنان إلى المملكة«وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى».. تلاوة شجية للشيخ «السديس» بالمسجد الحرام«شرطة تبوك»: ضبط 10 أشخاص خالفوا تعليمات الحجر الصحي للقادمين من الخارجعمدة «تاروت» يروي ما حصل بينه وبين إرهابي الدمام: حاول قتلي بـ 3 رصاصات (فيديو)التأمينات الاجتماعية والتقاعد تؤكدان: لا تأثير للدمج على مواعيد صرف المستحقات التأمينية والمعاشات التقاعديةتوقعات طقس الأربعاء.. سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على 7 مناطقوزير المالية يوضح مزايا دمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية«وزارة الدفاع» تطرح وظائف فنية وحرفية وعمالية بإدارة تشغيل وصيانة المنشآت العسكريةجدة.. إتلاف 104 مراتب و200 كجم من «مخلفات الإسفنج المستعمل» (صور)مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفينهل يُسمح بشرب الماء في حمية «الصيام المتقطع»؟.. طبيب يوضح
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:32 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:15 م
المغرب
06:43 م
العشاء
08:13 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الشورى» ينفي صحة التوصية بضم الصفين الأول والثاني لرياض الأطفال

«الشورى» ينفي صحة التوصية بضم الصفين الأول والثاني لرياض الأطفال
1

(تحديث 1)

تواصل – الرياض:

أكد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى، الدكتور مشعل السلمي، عدم صحة ما نشرته إحدى الصحف الورقية في عددها الصادر يوم الخميس ٧ رجب ١٤٣7هـ، تحت عنوان: (هل يضم الأول والثاني إلى رياض الأطفال؟)؛ وما تضمنه الخبر من أن المجلس (أوصى أخيراً بدراسة مقترح قدمته لجنة التعليم والبحث العلمي بفصل الصفين الأول والثاني الابتدائيين عن المرحلة الابتدائية وضمهما إلى مرحلة رياض الأطفال).

وأوضح الدكتور مشعل السلمي في تصريح صحفي أن مجلس الشورى لم يناقش على مستوى جلساته العامة هذا الموضوع، كما أن لجنة التعليم والبحث العلمي لم ترفع للمجلس توصية بهذا الشأن، موضحاً أن ما حصل هو أن أحد أعضاء المجلس تقدم بتوصية إضافية على تقرير وزارة التعليم للعام المالي ١٤٣٥-١٤٣٦هـ الذي تدرسه اللجنة حالياً تتضمن “دراسة فصل الصفين الأول والثاني في المرحلة الابتدائية وضمها لمرحلة رياض الأطفال تحت إشراف نسائي (معلمات)”، وأن لجنة التعليم والبحث العلمي قامت بدراسة التوصية ورأى سعادة العضو مقدم التوصية تأجيل التوصية لإخضاعها لمزيد من البحث والدراسة.

وأعرب الدكتور مشعل السلمي عن تقديره للدور الهام الذي تقوم به الصحافة في إعلام المواطنين بمناقشات وقرارات المجلس، مؤكداً على أهمية توخي الدقة وتقصي الأخبار من مصادرها الصحيحة قبل النشر.


«الشورى» يدرس مقترحًا بضم الصفين الأول والثاني إلى رياض الأطفال

وافق مجلس الشورى، مؤخراً، على دراسة مقترح بفصل الصفين الأول والثاني الابتدائيين عن المرحلة الابتدائية وضمهما إلى مرحلة رياض الأطفال تحت إشراف معلمات، لتصبح المرحلة الابتدائية 4 صفوف فقط.

وأوضحت مصادر، أن المقترح تم رفعه من لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس، ويهدف إلى تنمية القدرات العقلية واللغوية والدينية والاجتماعية للطلاب، وفقاً لـ”مكة”.

واستندت اللجنة إلى ما جاء في تقرير لوزارة التعليم، أفاد بأن 90% من طلاب الصف الأول الابتدائي لم يسبق لهم أن دخلوا مدارس قبل ذلك، وهو ما دفع الوزارة لاشتراط اجتياز مرحلة التمهيدي.

وقالت اللجنة في مسوغات المقترح، إن مرحلة الروضة هي مرحلة تأسيسية للطالب تعليمياً وتربوياً، وإن اقتراح ضم الصفين الأولين من الابتدائية يساعد الطالب على اكتساب مهارات لغوية وإدراكية ويمكنه من اكتساب قدرات تعليمية متعددة.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    صبر

    الله يصبرنا عليكم

المشاركة عبر
x