الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أردوغان يدعو لإعادة هيكلة مجلس الأمن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إننا نمر بفترة حساسة وعمل هذه القمة هو العدالة والسلام، وعلينا أن نطبق هذه المعاني بأسرع وقت على الأرض بسبب استمرار سقوط الضحايا وأغلبهم من المسلمين.

اضافة اعلان

ودعا أردوغان خلال كلمته بمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم الخميس بتركيا، لإعادة هيكلة مجلس الأمن في ضوء الخريطة العرقية والدينية في العالم، من حقنا أن نرفع صوتنا وندعو للأمن والعدالة والتنمية.

وأضاف أردوغان أن الكثير من المسلمين يعانون القهر ويسافرون إلى العالم الغربي، ولكن في بعض الأوقات يظهر الكره ويكون الغرب وقتها خطراً على المسلمين.

وقال أردوغان أدعو إلى عقد مؤتمر نسائي في إطار المنظمة التي لا يوجد بها جناح نسائي، فالمرأة المسلمة من حقها أن تعبر عن مشاكلها.

وأوضح أن الإرهابيين الذين يقتلون الأبرياء وينهبونهم باسم الإسلام لا يمكن أن يمثلوا الإسلام، مؤكداً أن الإسلام دين السلم والسلام والمصالحة وأن رسول الإسلام جاء سفير لنشر العدالة الإلهية وأمرنا بالتعاون ونهانا عن الفحشاء والظلم والاعتداء.

وأكد أردوغان أن المتضرر من عمليات القتال والإرهاب في العالم الإسلامي هم المسلمون والمجتمع المسلم، مضيفاً "نحن الآن نشهد حالة من إنقاص عدد المسلمين وزيادة أعداء الإسلام".

وتابع "مشكلة الإرهاب والعنف هي أكبر مشكلة يعانى منها العالم الإسلامي، وقديما تم تخريب أفغانستان بسبب تنظيم القاعدة وقتل هناك المئات من المسلمين وتضرر من ذلك الملايين والآن الأمر يتكرر في كثير من مناطق العراق وسوريا وليبيا بسبب تنظيم داعش الذي يخدم نفس الأهداف وتنظيم بوكو حرام".

وأشار أردوغان إلى أن بعض الدول الغربية تتعاون مع هذه التنظيمات الإرهابية التي تتعامل بازدواجية معايير، موضحاً أن الاهتمام بإدانة العمليات الإرهابية في العديد من دول أوروبا وتجاهل الإرهاب في تركيا أمر يزعجهم، مؤكداً أن تركيا ضد كافة التنظيمات الإرهابية وتقوم بتنبيه كل دول العالم التي تعانى الآن من الإرهاب.

واقترح الرئيس التركي على دول منظمة التعاون الإسلامي تأسيس هيئة أو جسم لمكافحة الإرهاب وأن يكون مؤسسة من الشرطة والمخابرات تابعة للمنظمة، قائلاً "تم تقديم المقترح وتم قبوله على مستوى المنظمة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook