السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جسر الملك سلمان بين المملكة ومصر يوفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل

الأمين العام للغرف التجارية الصناعية في دول الخليج، عبدالرحيم نقي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد الأمين العام للغرف التجارية الصناعية في دول الخليج، عبدالرحيم نقي، أن مشروع جسر الملك سلمان الذي يربط المملكة بمصر، سيوفر ما يزيد على 50 ألف فرصة عمل، مباشرة وغير مباشرة، لمواطني البلدين الشقيقين، بحسب "عكاظ".

اضافة اعلان

وعزا العدد الكبير لعدد الوظائف المنتظرة إلى أسباب عدة، بينها أن هناك وظائف مباشرة في الجسر، وفي الجهات العاملة فيه، إضافة إلى وظائف القطاع الخاص المرتبط عملها بالجسر سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأوضح، أن مشروع الجسر يعد من أضخم المشاريع في المنطقة المتعلقة بقطاع النقل، وستكون له انعكاسات إيجابية على كافة الأصعدة، سواء على صعيد العلاقات السعودية المصرية، أو الخليجية المصرية.

وأشار إلى أن المشروع سيخدم أكثر من قطاع تجاري واقتصادي، من بينها قطاع السياحة، وتعزيز التبادل التجاري بين المملكة ودول الخليج ومصر، كما سيسهم بشكل كبير في تنمية المنتجات الوطنية في الجانبين، علاوة على ارتفاع معدلات التصدير البيني.

وتوقع أن يكون لجسر الملك سلمان تأثير واضح على الخطط المستقبلية، المتعلقة بالجوانب الاقتصادية بشكل خاص، كما ستكون هناك توجهات لخلق تنمية مستدامة حول هذا المشروع، إضافة للخطط الاستراتيجية في كلا البلدين، في سبيل الاستفادة من المشروع مستقبلاً، كما أنه سيسهم بشكل كبير في تسهيل حركة النقل ليس بين البلدين الشقيقين فحسب؛ باعتباره رابطاً برياً بين قارتي آسيا وأفريقيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook