الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأخبار العالمية| «القمة الإسلامية» تناقش مكافحة «الإرهاب».. وتهديد أمني يغلق مطارًا بهولندا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

اهتمت وكالات الأنباء العالمية، بالقمة الإسلامية المنعقدة في أنقرة، والتي ستشهد أكبر مشاركة على المستوى الرفيع في تاريخها، بمشاركة أكثر من 30 رئيس دولة وحكومة.

اضافة اعلان

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، إن برنامج العمل الاستراتيجي لعام 2025، سيكون من أهم المواضيع التي سيتم تداولها خلال القمة.

وأضاف أن اللقاءات التي جرت طيلة اليوم بين المجتمعين، دارت حول تقييم أوضاع العالم الإسلامي، وكيفية تحسين البنية التحتية للدول الإسلامية.

وتابع، أنه تمّ خلال الاجتماع أيضاً، تناول قضايا السلام، والأمن، والقضية الفلسطينية، إضافة إلى مكافحة الفساد والتطرف والإرهاب، فضلاً عن مسائل الاستثمار والأمور المالية، والعلوم والتكنولوجيا، وتغير المناخ، وظاهرة الإسلاموفوبيا.

وفي الشأن السوري، اعتبرت وزارة الخارجية الفرنسية الانتخابات البرلمانية الجارية في سوريا، اليوم، «صورية» ينظمها «نظام قمعي».

وقال رومان نادال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، "تشجب فرنسا هذه الانتخابات الصورية التي ينظمها النظام، إنها تجري دون حملة وتحت رعاية نظام قمعي ودون مراقبة دولية"، مضيفا "أن الانتخابات الصحيحة فقط هي التي تجري بمقتضى قرار للأمم المتحدة يمهد الطريق أمام انتقال في البلاد".

وعلى الصعيد الدولي، منعت الشرطة الهولندية، أي راكب من أقسام محطة القطارات داخل المطار بمغادرة المرفق العام؛ بسبب تهديد أمني لم يُعلن عن طبيعته، موضحا أن إغلاق أجزاء من مطار سخيبول في مدينة أمستردام، جاء بعد تهديد أمني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook