الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: تكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «زيكا»

414345_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كثفت وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلديات والقروية ووزارة الزارعة مستوى الإجراءات الوقائية لمواجهة بعوضة «الزاعجة المصرية»  الناقل لفيروس «زيكا» والتي باتت على أعتاب المدن الساحلية الغربية للمملكة.

اضافة اعلان

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة عصام بن زين العابدين توفيق أن وزارته شرعت في اتخاذ عدد من التدابير للاستعداد لمواجهة بعوضة الزاعجة المصرية "الناقل للمرض" في حال وصولها إلى أراضي المملكة بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية.

وذكر أن وزارته تُطبق العديد من الإجراءات الاحترازية الإضافية لمواجهة الأمراض المعدية التي من بينها فايروس «زيكا» حيث دعت الراغبين بالسفر إلى الدول الموبوءة بالفيروس إلى اتخاذ التدابير الوقائية الفردية لمنع لدغات البعوضة الناقلة للفيروس التي عادةً ما تمارس نشاطها بشكل فعال في ساعات الصباح الأولى وعند الغروب.

وأشار توفيق إلى أنه لا يوجد حتى الوقت الحالي أي علاج محدد لهذا المرض أو لقاح مُضاد للفيروس، داعيا المسافرين الذين تظهر عليهم أعراض متوافقة مع حمى الضنك أو مرض فيروس زيكا في غضون ثلاثة أسابيع بعد عودتهم من منطقة موبوءة الاتصال بمقدمي الرعاية الصحية وذكر سفرهم إلى هذه المناطق.

كما شدد على النساء الحوامل اللاتي سافرن إلى المناطق التي ينتشر فيها الفيروس الإفصاح عن سفرهن لهذه الدول خلال زيارتهن للمستشفى لمتابعة حملهن حتى تتم تقييم حالتهن الصحية وفحصهن حسب الأصول الطبية اللازمة.

من جانبها أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن الأمانات بدأت في تنفيذ خطتها الطائرة لتطبيق منظومة إدارة المكافحة المتكاملة من خلال عدد من العقود المتخصصة في مجال المكافحة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook