السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المياه الوطنية»: تحديد تسربات في 122 منزلاً بالرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أوضحت شركة المياه الوطنية أنها ساهمت في توضيح أماكن التسربات الداخلية لعدد من العملاء، من خلال برنامجها المجاني؛ للكشف عن التسربات الداخلية في مدينة الرياض.

اضافة اعلان

وأسفرت هذه المبادرة عن فحص 177 منزلاً، منذ إطلاق مبادرة مع مطلع شهر أبريل الجاري، والتي تستهدف الكشف المجاني عن التسربات الداخلية لأكثر من 10 آلاف منزل في مدينة الرياض تعاني من الاستهلاك العالي للمياه.

وبيّنت الشركة أنها تعمل، بشكل يومي، من خلال فرقها الفنية على تنفيذ برامج الكشف عن التسربات المنزلية، وأن المباني التي تم زيارتها ميدانياً، والكشف عليها شملت جميع أحياء العاصمة الرياض.

وجاءت نسبة 69% من المباني التي تم الكشف عليها تعاني تسربات داخلية، وهي تمثل 122 منزلاً، بحسب الدراسات التي قامت بها الشركة تصدرت الحنفيات وصنابير المياه أعلى مصادر التسرب في المنازل بواقع 39%.

وجاءت صناديق الطرد السيفونات ثانياً في مصادر التسرب بنسبة 19%، بينما كانت تصدعات رقبة الخزانات الأرضية، وخلل العوامة في المرتبة الثالثة بنسبة 10%، وجاءت تسربات الخزانات العلوية في المرتبة الأخيرة بنسبة 8%.

وبينّت الشركة أنه في إطار توسيع دائرة جهودها في الكشف عن التسربات المنزلية وتوعية المستهلكين بمصادر تلك التسربات، سيتم تطبيق المبادرة في الثلاث مدن الأخرى التابعة للشركة وهي: جدة، ومكة المكرمة، والطائف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook