الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المتحدث الأمني: اتهام الجامعات السعودية بتصدير التطرف عشوائي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وصف المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي متهمي الجامعات السعودية بأنها سبب التطرف أو منبعه بأنهم غير دقيقين في حكمهم، وقال: لا يمكن أن نأخذ باتهامات عشوائية ليست مبنية على أساس حقيقي.

اضافة اعلان

وأضاف في ندوة إسهامات البحث العلمي في المملكة في مواجهة الغلو والتطرف المنعقدة بجامعة الإمام محمد بن سعود اليوم، إن الأشخاص الذين يتم التعامل معهم في مكافحة الإرهاب لم يأتوا من الجامعات وحسب، بل يمثلون كافة شرائح المجتمع، وفقاً لـ"الإخبارية".

ولفت المتحدث الأمني إلى رصد حالات لم تلتحق بالجامعات بعد وأن بعضهم في مراحل التعليم العام وموظفين في جهات مختلفة.

وتابع التركي: "لا يمكن أن نتهم أي جهة بتصدير الإرهاب لمجرد وجود شخص منها ارتكب جرائم أو تورط في نشاطات إرهابية".

ورأى التركي أن البحث العلمي بالجامعات يساعد في تحديد المشاكل الحقيقية للإرهاب وأسبابها، ويساعد جميع الجهات على ضمان أن من يعملون لديها وينتمون لها يكونون بعدين عن الأسباب التي يمكن أن تقودهم أو تجعلهم في يد من يريد أن يستغلهم، بما يؤثر على أمن وسلامة المملكة، مشيراً إلى انعكاسات قال إنها إيجابية للبحوث العلمية لا تتوقف فقط على البعد الأمني.

وأكد المتحدث الأمني أن المطلوب من الباحثين النظر إلى السلوكيات والممارسات الخاطئة التي يمكن أن يرتكبها الشباب والشابات ومعالجتها، مبينا أن نتائج البحث العلمي لا تساعد الجهات الأمنية وحسب، بل يستفيد منها المجتمع كاملا بجميع جهاته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook