الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. 12 خرقاً للحوثيين بتعز في الساعة الأولى من الهدنة

3b6e7920d5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - د ب أ:

اتهم المجلس العسكري في محافظة تعز (275 كيلومتراً جنوب العاصمة صنعاء)، الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح، في وقت مبكر اليوم الإثنين، بإرتكاب أكثر مر 12 خرقاً في الساعة الأولى فقط من الهدنة.

اضافة اعلان

وقال المجلس في بيان: "رغم التزام قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز بوقف إطلاق النار منذ بدء سريانه، امتثالاً لتوجيهات الرئيس، عبد ربه منصور هادي، إلا أن المليشيات ممثلة بالحوثيين وقوات صالح خرقت الهدنة من اللحظة الأولى في كل الجبهات، بما يشير إلى نيتها المبيتة لاستغلالها للتمدد على الأرض وتعزيز مكاسبها".

وأضاف البيان أنه "بناءً على المعلومات الميدانية فقد سجلت غرفة عمليات المجلس العسكري أكثر من 12 خرقاً في الساعة الأولى فقط للهدنة".

وتشمل هذه الخروقات "وجميعها خاصة بالأهداف العسكرية وليس المدنية التي لم يدرجها الرصد، عمليات قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في كل الجبهات ومحاولات تقدم على الأرض تم التمهيد لها بكثافة نارية مقصودة، بدليل ما أعقبها من تقدم على الأرض".

وأكد البيان "التزام المجلس العسكري بوقف إطلاق النار رغم استمرار الخروقات الممنهجة، وتمسكه بحقه في الدفاع والرد على مصدر النيران".

وحتى اللحظة لم يصدر الحوثيون أي تعليق حول تلك الاتهامات، كما لما يشر إلى أي خروقات من الطرف الآخر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook