الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التدريب التقني» يطوِّر بوابة إلكترونية متخصصة في توظيف الخريجين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

طوَّرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الموقع الإلكتروني الخاص، بتوظيف خريجي وخريجات برامج التدريب التقني والمهني "تقني"؛ ليشتمل على بوابة خاصة باسم "الوظيفة تبحث عنك".

اضافة اعلان

ويتسم الموقع بالتفاعلية بتقديم خدمات تنسيق المقابلات الوظيفية بين الخريجين وقطاع الأعمال بالمملكة مجاناً، مع توفير معلومات خريجي وخريجات الكليات والمعاهد التقنية، وإعدادهم في كل تخصص لأصحاب الأعمال.

ونجح الموقع والتوظيف المباشر في الإسهام في توظيف 22035 خريجاً وخريجة خلال العام الماضي 2015م.

وقال المدير العام لمركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي، المهندس خالد العفاري، إن موقع "تقني" يهدف إلى مساعدة الخريجين والخريجات في الحصول على فرص عمل مناسبة، بحيث يمكنهم من إدخال بياناتهم منذ بداية التحاقهم بأحد المعاهد والكليات التابعة للمؤسسة.

وأضاف: أن النظام يتولى تحديث البيانات آلياً بحسب المراحل التي يمر بها المتدرب إلى أن يتخرج؛ مما يوفر الوقت والجهد على الخريجين، بسهولة الحصول على فرص العمل، وإعادة إدخال البيانات، ورفع الشهادات المطلوبة للحصول على فرص وظيفية.

وأفاد "العفاري"، بأن موقع "تقني" يستهدف قطاع الأعمال بالمملكة في المقام الأول، حيث إن هذا القطاع يعد المستفيد الأكبر من خريجي البرامج التقنية والمهنية عن طريق تزويدهم بمستجدات مخرجات الوحدات التدريبية، عن طريق الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، وإتاحة المعلومات المتعلقة بأعداد الخريجين في كل تخصص.

وحثّ مدير مركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي الراغبين من قطاعات الأعمال، وخريجي الكليات والمعاهد التقنية، على الاستفادة من خدمات الموقع، والاطلاع على الوظائف المتاحة فيه التي يقدر عددها حالياً بنحو 2700 وظيفة.​

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook