الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معلمات الأهلية يرفعن شكايتهن عبر «تويتر» بعد طردهن بحجة انتهاء «دعم الموارد»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أثار ما تم تداوله إعلامياً حول إنهاء عقود معلمات المدارس الأهلية بحجة انتهاء دعم الموارد عاصفة عارمة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث نُشرت عشرات التغريدات الغاضبة من القرار، والمطالبة بتثبيت المعلمات وعدم الجور عليهن.

اضافة اعلان

وتصدر هاشتاق #طرد_معلمات_الأهلية_بسبب_انتهاء_دعم_الموارد قائمة الهاشتاقات الأكثر تفاعلاً في تريند النسخة السعودية من موقع التغريدات القصيرة "تويتر".

من جانبها، قالت صاحبة معرف "Researcher_tm": "يا خادم الحرمين، نحن بناتك نتعرض لظلم سنوات، جهدنا وكفاحنا وعطاؤنا يذهب أدراج الرياح".

وقال صاحب معرف "معلم وباحث": "الأولى توظيفهن، وإن تعذر فتثبيتهن، وإن تعذر فإبقاء رواتبهن كما كانت بالدعم، تحرك يا وزيرنا"، فيما أكدت صاحبة معرف "سمية": "نرجو تثبيتهن في المدارس بشكل رسمي حتى تُحل هذه الأزمة، وننصف معلماتنا بعد ذلك الظلم".

وقال معرف يحمل اسم "معلمة مظلومة": "لا نطلب سِوى حقنا فلينظر أصحاب الشأن بعين الإنصاف، فليس من المعقول أن تذهب جهودنا" (سدى)، فيما قالت صاحبة معرف "أسماء": "نحن نعاني من قلة الحيلة، ونعاني من الظلم، بدل أن نثبت نطرد، بدل أن نكرم يستغنى عنا".

أما صاحبة معرف "رغد العلي"، فتساءلت: "هل يعقل أن نوظف بعد أن يمضي من العمر ما يمضي ومن قوتي ما تفنى؛ لذلك نريد العدل، نطالب بالترسيم".

وأكدت صاحبة معرف "asmaa_mansour1": "يا رب سخر لنا من جنودك من ينتصر لنا، فمطالبنا قليلة، وحقوقنا مسلوبة، وكرامتنا معدومة، نطالب بالترسيم".

وقالت صاحبة معرف "al3shika1": "يا رب كن عوناً لنا يا رب، حقق مطلبنا فأنت الرازق الواهب يا رب، نطالب بالترسيم واستمرار الدعم".

أما صاحبة معرف "nana_m_84"، فقال: "أغلب المعلمات ذوات خبرة عالية وبكل سهولة تلغى عقودهن!! نطالب بتثبيت المعلمات"، فيما قال معرف يحمل اسمه "مزن": "الله ينصر معلمات الأهلية، ويبقون الموارد للأبد".

واعتبر صاحب معرف "عبدالعزيز محمد" أنه "تم رفع الرسوم على الطلاب بذريعة السعودة، والآن يطردكم، ولن يخفض الرسوم".

وغرد معرف يحمل اسم "حقوق المعلم والمعلمة"، بقوله: "المدارس الأهلية تحتاج إلى #عاصفة الحزم؛ لمتابعة ظلم وابتزاز المعلمين/ات {المواطنين} واستغلالهم".

أما معرف "لطيفة الدليهان" فغرد قائلاً: "لا يحق للمدرسة الأهلية فسخ العقد قبل انتهاء مدته، وفي حالة مخالفتها يحق للمعلم رفع شكوى لمكتب العمل".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook