الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. إلزام مستشفى بدفع الدية لورثة مواطنة توفيت بعد الولادة

fe4870_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

أصدرت اللجنة الشرعية الطبية في جدة، حكماً بالإدانة على مستشفى حكومياً وطبيبة نساء وولادة وطبيب تخدير وألزمتهم في الحق الخاص بدفع الدية الشرعية لورثة مواطنة نزفت بعد ولادة طبيعية حتى فارقت الحياة.

اضافة اعلان

وتضمن الحكم فرض غرامة على المستشفى طبقا للائحة العقوبات والغرامات، وطالبت إدارة المستشفى والطبيبين استئناف الحكم الذي صدر منذ أيام وأجيب لطلبهما على أن يقدما لائحة الاستئناف عقب تسلمهم نسخة من الحكم، حسب "عكاظ".

وتعود التفاصيل إلى أن مواطنة وضعت جنينها وقد فارق الحياة عقب ولادة طبيعية على يد طبيبة مختصة، وعلى إثر ذلك تعرضت إلى حالة نزيف فأعطيت من قبل الفريق الطبي "مميع للدم" الأمر الذي زاد من سيولة الدم وفاقم من النزيف حتى فارقت الحياة.

وأقامت أسرة المتوفاة دعوى قضائية تتهم المستشفى بالتسبب في وفاة الأم وجنينها، ونظرت اللجنة الشرعية الطبية التي يرأسها قاض وتضم في عضويتها مختصين في طب الولادة والطوارئ واطلعت اللجنة على التقارير الطبية وملف المريضة الذي تقرر حجزه أمام اللجنة.

وخلصت إلى إثبات الخطأ على المستشفى بنسبة 60% وتحميل الطبيبة نسبة 15 % من الخطأ وطبيب التخدير نسبة 25 % من الخطأ وألزمتهم بدفع الدية الشرعية في الحق الخاص، كما قررت اللجنة معاقبة الأطباء في الحق العام وتطبيق عقوبة الغرامة بحقهم طبقاً للوائح الغرامات وألزمتهم بدفع الغرامات المالية المنصوص عليها نظاماً لخزانة الدولة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook