الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم»: مكاتب خاصة بالمدارس لاستقبال أولياء الأمور العام المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

صرح مسؤول في وزارة التعليم أن الوزارة ستشرع في تخصيص مكاتب خاصة في كل مدرسة للمراجعين من أولياء الأمور والزوار، لتقديم جميع الخدمات لهم، والإجابة عن الاستفسارات، بعد التأكد من هوياتهم، وذلك بدءاً من العام المقبل.

اضافة اعلان

وقال المشرف العام على الأمن والسلامة في وزارة التعليم الدكتور ماجد بن عبيد الحربي: إن هذه المكاتب ستخصص في مقدمة كل مدرسة، وستعمل على تخفيف العبء على إدارات المدارس، وتسهيل على المراجعين للمدرسة على الحصول على الخدمات المطلوبة، في وقت قصير، دون الحاجة إلى مقابلة قائد المدرسة وفقاً لـ"الاقتصادية" .

وأوضح الحربي أن العمل في هذه المكاتب سيوكل للإداريين والإداريات في المدارس، وسيتم تهيئتها بشكل يتيح لأولياء الأمور والزوار لقاء المعلمين للاستفسار عن أبنائهم، والحصول على خطابات التعريف والشهادات، وكل ما يحتاجه المراجعون، دون الدخول إلى قاعات الدراسة، حيث لن يتجاوز هذه النقطة إلا القائد التربوي.

وأشار إلى أن مهام الإداريين والإداريات العاملين في هذه المكاتب الجديدة ستنقسم إلى شقين، الأولى مهمة الأمن والسلامة، والثانية تتعلق ببعض المهام الإدارية التي يمكن أن تسند إلى الإداريين، لتخفيف العبء على قيادات المدارس.

وتوقع المشرف العام على الأمن والسلامة في وزارة التعليم أن تكون بداية العمل في هذه المكاتب من العام الدراسي المقبل، مؤكداً أنها ستسهم في المحافظة على أوقات إدارة المدرسة والزوار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook