الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المقاومون الأحواز» يستهدفون مقراً لقوات «الباسيج» الإيرانية

البسيج (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

استهدفت المقاومة العربية الأحوازية، مركزاً تابعاً لقوات الباسيج في مدينة الخفاجية، فجر اليوم، وأنباء عن إصابة جندي واحد بجروح.

اضافة اعلان

ذكرت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، أن مجموعة تابعة للمقاومة الوطنية الأحوازية استهدفت المؤسسة الثقافية لمليشيا الباسيج حيث تستقر فيه قوافل (راهيان نور) في مدينة الخفاجية غربي الأحواز العاصمة، فجر اليوم، السبت 9 أبريل.

وأوضحت المصادر أن المقاومين أمطروا المركز بوابل من الرصاص وانسحبوا من مكان الحدث مشيرة إلى أن سيارة تابعة لمليشيا الباسيج، طاردت المجموعة المقاومة بعد العملية حيث اشتبك معها المقاومون في حي الجهاد جنوبي مدينة الخفاجية.

وأكد شهود عيان أنهم شاهدوا جنديا مصابا في مستشفى مدينة الخفاجية وبعد الاستفسار علموا أنه أصيب بجروح أثناء الاشتباك مع المجموعة المقاومة.

ولم تُعرف حجم الخسائر المادية والبشرية التي لحقت بالجنود الذين يحرسون المؤسسة الثقافية لمليشيا الباسيج بسبب تكتم سلطات الاحتلال عن حجم الخسائر التي لحقت بها.

وتقع المؤسسة الثقافية لمليشيا الباسيج في بداية مدينة الخفاجية وبالقرب من الطريق الذي يربط الخفاجية بقرية السبهانية.

وتتخذ سلطات الاحتلال من هذا المركز مكاناً لاستراحة قوافل (راهيان نور) الذين يتوافدون من المناطق الفارسية بغية التعرف على جغرافية الأحواز وتفاصيلها القومية والسياسية تحسباً لأي ثورة أحوازية تحدث في المستقبل حتى يقمعوها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook