الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مبتعث سعودي يبتكر تطبيقاً للطعام «الحلال» في كندا

56a6fd00c361883b698b45ce
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ابتكر طالب سعودي، مُقيم في كندا، حلاً للباحثين عن الطعام الحلال عبر تطبيق على الهواتف الذكية.

اضافة اعلان

ولم تمنع الدراسة الطالب محمد الدوسري من أن يطلق مع د. حمد بو بشيت المتخصص في الهندسة الميكانيكية، ومحمد بكري المتخصص في هندسة الكمبيوتر، مشروعاً لخدمة أبناء المجتمع العربي والمسلم في كندا.

وقال الدوسري إنه عاش تجربة "الصعوبة التي يواجهها العرب والمسلمون في الحصول على بعض المنتجات الغذائية وخاصة الحلال، فالانتقال إلى مدينة أخرى أو أقرب محل عربي يستنزف الكثير من الجهد والمال والوقت، ناهيك عن قساوة فصل الشتاء" بحسب "هافينغتون بوست عربي".

ومن هنا وُلدت فكرة تطبيق "لبابك" التي تتيح للزبون الدخول إلى التطبيق من خلال الجوال، فيرسل طلبه وكل التفاصيل الخاصة به ليتم إيصالها إلى بيته.

يقول الدوسري المقيم في مدينة تورنتو حيث الحي العربي، "نتعاون مع بعض تلك المحال لتزويدنا بما يحتاجه زبائننا لنوفر لهم الأفضل والأرخص".

ويتابع، "يتكون برنامجنا من الإدارة ومندوبينا من الكنديين والكنديين العرب، أي من جنسيات مختلفة يعملون على إيصال الطلبات".

ويضيف طالب الماجستير في تخصص إدارة الأعمال، "نوفر اللحوم الحلال غير المطبوخة والمطبوخة، وأي منتجات غذائية وأجبان، وهناك أيضاً الوجبات المطبوخة التي يكثر الطلب عليها في عطلة نهاية الأسبوع".

ويوضح، "يشكل الطلاب 60% من زبائننا، إلى جانب العائلات العربية وغير العربية، كالهنود وحتى الكنديين، علماً بأن القهوة العربية هي المنتج الأكثر طلباً".

أما "إذا لم يتوافر منتج ما على التطبيق، فهناك خيار اسمه (شبيك لبيك)، يتيح للزبون تحديد البضاعة المرغوبة واسم المحل ونحن نقوم بخدمة الوسيط وإيصالها له"، بحسب ما يقول الدوسري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook