الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطنو مدارات بالعرضيات يعانون حوادث مرورية لضعف الإنارة بالطُّرق

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سلطان السهيمي:

يتعرض عددٌ من المواطنين والمقيمين في منطقة المدارات بالعرضية الشمالية التابعة لمحافظة العرضيات لحالات دهس مميتة وحوادث مرورية متعددة بسبب عدم وجود إنارة على الطريق.

اضافة اعلان

وقال مواطنون لـ"تواصل"، إن الطريق العام المار بمنطقة المدارات يشهد حوادث دهس مميتة، كان آخرها لمقيم مصري، يدرس في حلقة تحفيظ بنمرة.

وطالب المواطنون بلدية العرضية الشمالية وكهرباء الباحة بتشغيل الإنارة التي تقع في منطقة المدارات لإنارة الطريق والحد من الحوادث.

وذكر رئيس بلدية العرضية الشمالية، المهندس سليمان الذيبي، أن الطريق في منطقة المدارات يتبع لوزارة النقل.

وتابع، أنه تم تحسين المداخل بإنشاء أعمدة إنارة من بداية المخطط إلى نهايته على الشارع العام، وتم تركيب العدادات والمحول، ولم يتبق إلا إطلاق التيار، من قبل شركة الكهرباء.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع شركة الكهرباء باستمرار، وبحسب الشركة فإن فصل التيار الرئيسي للتوصيل يتم عن طريق كهرباء بيشة، وهم متواصلون معهم.

وأوضح مدير عام شركة الكهرباء بالباحة، المهندس أحمد الحرازي، أن التوصيل انتهى وجاهز لإطلاق التيار لكن لم يرد من البلدية خطاب أنهم جاهزون لإطلاق التيار.

وقال مراقب الطرق والنقل بالباحة عبدالله يحيى، إن الطريق يتبع لوزارة النقل وتم وضع أمشاط في الطريق لتهدئة السيارات، حيث إن وضع المطبات في الطرق العامة ممنوع حسب لوائح الوزارة.

وينتظر أهالي العرضية الشمالية تشغيل الإنارة بمنطقة المدارات للحد من حالات الدهس ومن حوادث السيارات المرورية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook