الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطنون يتسابقون على وظيفة براتب 20 ألف ريال ويتفاجؤون بشرط عنصري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أعلنت شركة تعمل في نشاط توزيع السلع الاستهلاكية في المملكة حاجتها لمدير مستودع لشغر الوظيفة المتاحة، حيث رصدت مبلغ 20 ألف ريال شهري، ما جعل العديد من المواطنين يتسابقون من أجل الحصول على تلك الوظيفة ليتفاجؤوا بأن أحد شروط قبول الوظيفة أن يحمل المتقدم الجنسية اللبنانية.

اضافة اعلان

واثار هذا الأمر إزعاج المتقدمين على الوظيفة متسائلين في الوقت ذاته عن الأسباب وراء ذلك الشرط، خاصة أن الشركة المسوقة لبنانية مما يؤكد عنصريتها في شغر الوظيفة المطلوبة، إضافةً إلى غياب وزارة العمل عن مثل هذه الشركات التي تحجب المواطنين عن الوظائف القيادية لتكون متخصصة بجنسيات محددة، بحسب "الوطن".

وأوضحت مصادر أنه ليس بوسع وزارة العمل التدخل في مثل هذه الأمور الوظيفية لكونها من السياسات الداخلية للشركة، مبينة أن الشركات التي تطلب موظفين غير سعوديين تكون واقعة في النطاق الأخضر.

وأضافت المصادر بأن الوزارة بصدد إجراء تعديلات جديدة في برنامج نطاقات من شأنها أن تتصدى لمثل هذه الإعلانات التي تحجب الوظائف القيادية عن السعويين، حيث سيتم احتساب كافة وظائف الشركات العادية والقيادية في البرنامج، وعلى ذلك يعتمد بقاء الشركة في النطاق الأخضر أو النزول إلى النطاق الأحمر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook