مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 27 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:05 ص
الشروق
06:24 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:24 م
المغرب
05:50 م
العشاء
07:20 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الخارجية» تنسب طفلاً عربياً لمواطن من دون علمه

«الخارجية» تنسب طفلاً عربياً لمواطن من دون علمه
2

تواصل – الرياض:

ألزم ديوان المظالم وزارة الخارجية تعويض مواطن مبلغ30 ألف ريال لإضافتها طفلا من دولة عربية منسوبا له دون علمه، أو دون التحري والتقصي عن صحة النسب، واستمرار انتساب الطفل لغير أبيه ودون معرفة قرابة 18 عاما، حسب “عكاظ”.

وتعود التفاصيل إلى أن المواطن المتضرر تقدم بدعوى أمام الدائرة الإدارية في المحكمة الإدارية ضد وزارتي الخارجية والداخلية لتسجيل طفل تحت اسمه دون علمه لمدة 18 عاما، إذ فوجئ طفل من مصر تحت اسمه بعدما تقدمت والدته ببيانات ومعلومات إلى السفارة السعودية في مصر “محل الولادة” وتقديمها بطاقة تفيد بأن المولود ابن لأحد المواطنين مستهدفة من ذلك التمتع بالتعليم والرعاية الصحية.

وأضاف المواطن في دعواه أن ابنه المزعوم دخل إلى البلاد شابا وتوجه إلى إمارة الرياض مدعيا أنه ابن لمواطن ويرغب في الحصول على بطاقة أحوال. فاضطر إلى إخضاعه إلى الحمض النووي DNA، وأثبتت النتائج أن الشاب ليس ابنه.

وطالب المواطن بتعويضه عما لحق به من أضرار مادية ومعنوية بسبب تسجيل طفل تحت اسمه. مشيرا إلى أن الخطأ أضر بسمعته لدى أقاربه وأصدقائه، وأن السفارة لم تتخذ أية إجراءات احترازية أو أمنية للتثبت من الحالة.

أضف تعليق

التعليقات (٢)اضف تعليق

  1. ٢
    مداوي

    18 عام وهو يطارد لتصحيح خطا غيره ولحقت به الكثير من المشاكل الاسريه وربما تصل الي طلاق ازوجه وهدم اسره. وديوان المضالم يعوضه ب 30 الف ريال فقط اي تعويض هذا يا مضالم.

  2. ١
    الإسم

    كيف يضيفونه بدون إجراءات إثبات النسب ودون استدعاء الأب والتأكد منه بالإقرار وبالحمض النووي أيضاً لإنه قد يقر ظناً منه انه ابنه وهو من غيره وقد ينكر وهو ابنه فيتم التأكد ثم يثبت النسب بناءًا على ذلك

المشاركة عبر
x