السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشرعون أمريكيون يتخوفون من سيطرة إيران على النظام المالي

635954679221923175-IRAN-HEARING
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "يو إس أيه توداي" الأمريكية، في تقرير لها، إن مسؤولاً أمريكياً أخبر الكونجرس أن إيران لن تدخل إلى أسواق المال الأمريكية، رغم رفع العقوبات عنها بموجب الاتفاق النووي العام الماضي.

اضافة اعلان

وأشار "توماس شانون"، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية أمام أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إلى أن ما يثار في الإعلام بشأن إعداد الولايات المتحدة لدخول إيران إلى النظام المالي الأمريكي غير صحيح ومجرد شائعات.

وكان "شانون" يرد في تصريحاته على تعليقات من السيناتور الجمهوري "بوب كوركر"، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، والذي تحدث عن وصول معلومات متضاربة إليه من مسؤولي الإدارة الأمريكية بشأن ما إذا كانت أمريكا ستساعد إيران في الوصول إلى الدولار في التعاملات التجارية المستقبلية.

وعبر "كوركر" عن خشيته من أن البعض يحاول استخدام طرق ملتوية تستفيد منها إيران، مشيراً في ذلك إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي ساعد في إبرام الاتفاق مع إيران لرفع العقوبات في مقابل حد إيران من برنامجها النووي.

وعلى الرغم من تطمينات "شانون" إلا أن "كوركر" أعلن عن أنه سيسعى من أجل صدور تشريع يمنع إيران من الوصول لأسواق المال الأمريكية، كما سيسعى لتشريع يفرض عقوبات إضافية على إيران بسبب تجاربها الصاروخية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook