الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اتهام بريطانيا بالكذب والتمييز ضد المسلمين

موقع
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قال موقع "vice" في تقرير له: إن وزارة التعليم البريطانية فشلت في استشارة أي منظمة مسلمة خلال تطويرها للموقع الإلكتروني الخاص بمكافحة التطرف.

اضافة اعلان

وحصل الموقع بموجب الحق في حرية المعلومات على رد السلطات البريطانية الذي أظهر أن الحكومة استشارت 29 منظمة، شملت: وزارات حكومية، ومنظمات أسست على أساس ديني، وروابط تدريس متنوعة وجمعيات، بشأن محتوى موقع "تعليم ضد الكراهية"، لكنها لم تستشر أي ممثل عن مسلمي بريطانيا.

ويقدم الموقع الذي انطلق في يناير العام الجاري النصيحة للآباء والمعلمين ومسؤولي المدارس بشأن حماية الأطفال من التطرف، وتكلف أكثر من 41 ألف جنيه إسترليني.

وعندما سأل الموقع وزارة التعليم البريطانية عن المنظمات والشركات التي تمت استشارتها بشأن محتوى الموقع خلال عملية التطوير قدمت لائحة له لا توجد بها أي منظمة تمثل مسلمي بريطانيا.

وادعت الوزارة لاحقاً أنها عرضت الموقع بعد الانتهاء منه وقبل انطلاقه على ممثلين من رابطة المدارس المسلمة، إلا أن رئيس الرابطة نفى للموقع حدوث مثل هذه الاستشارة.

وعبر مجلس مسلمي بريطانيا الذي يعد مظلة تضم أكثر من 500 منظمة فرعية، ومساجد وجمعيات ومدارس عن قلقه بشأن عدم وجود ممثلين من المسلمين في قائمة الذين تمت استشارتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook