الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. الهيئة الملكية بالجبيل ترصد المخالفات المرورية من مركز التحكم المروري

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الجبيل:

أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي، الأربعاء، عن بدء نظام رصد وضبط المخالفات المرورية عبر الكاميرات من مركز التحكم المروري بمدينة الجبيل الصناعية حيث يتم رصد المخالفات المرورية في جميع شوارع الجبيل الصناعية عبر كاميرات المراقبة المربوطة بالمركز؛ للحد من المخالفات المرورية، وذلك بالتعاون بين إدارة الأمن الصناعي بالهيئة الملكية بالجبيل وإدارة المرور بالجبيل.

اضافة اعلان

ويعدُّ مركز التحكم المروري هو الأول من نوعه، حيث يُربط بكاميرات على طول شوارع وتقاطعات مدينة الجبيل الصناعية في كافة حدودها المختلفة، حيث يتلقى عبر العديد من الشاشات المختلفة صوراً مباشرة من جميع الكاميرات التي ترصد المخالفات المرورية والتجاوزات، وكذلك معرفة أماكن الحوادث والتحكم بفتح الإشارات الضوئية وفك الازدحامات وسرعة الوصول إلى أي مشكلة تعترض قواعد السير في المدينة، حيث تم وضع 362 كاميرا تحكم في الإشارات المرورية وفي مناطق مختلفة من مدينة الجبيل الصناعية.

ويشمل نظام التحكم المروري وضع 8 لوحات إرشادية على طريق 1 وطريق 7 لإرشاد مستخدمي الطريق ووضع 12 كاميرا للمراقبة الحية للحركة المرورية و30 كاميرا خاصة بحساب حجم الحركة المرورية.

وتشمل المخالفات التي سيتم رصدها، تجاوز شارة المرور أثناء الضوء الأحمر، وعدم التقيد بأنظمة السير عند تقاطعات الطرق، ونقل الركاب في الأماكن غير المخصصة لهم في المركبات، وعدم الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطريق، وعدم ربط حزام الأمان، ووقوف المركبات في الأماكن غير مخصصة للوقوف، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ورمي أجسام خارج المركبات أثناء سيرها.

ومن مميزات النظام، أنه يسمح بإضافة تقاطعات جديدة متى ما دعت الحاجة لذلك مستقبلاً، ويسمح بإضافة عدد من اللوحات الإلكترونية حسب الحاجة، كما يمكن إضافة تطبيقات جديدة تدار من غرفة التحكم، كنظام مراقبة كثافة الحركة اللحظي على شبكة الطرق، واستشعار حالة الطقس.

وكان أمير الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، افتتح مركز التحكم المروري خلال زيارته للجبيل مؤخراً، ودشنت الهيئة الملكية في الجبيل حساباً خاصاً لمركز التحكم المروري على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك لعرض معلومات وإحصاءات المرور في المدينة.

1 2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook