الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استشاريٌ لـ «تواصل»: المشي الرياضة المناسبة للمرأة

IMG-20160405-WA0156
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - سامي الثبيتي:

دعا مدير مركز "فيزيك" للعلاج الطبيعي والتأهيل الرياضي بجدة، الدكتور رفيق المأمون، المرأة الحريصة على الرشاقة والليونة إلى أن تختار الرياضة التي تتلاءم مع طبيعة جسم المرأة، محذراً النساء من ممارسة الرياضات الخطرة على أجسادهن.

اضافة اعلان

وقال استشاري إصابات الملاعب والعمود الفقري لـ"تواصل": "هناك اختلافات بين النساء والرجال، فالمفترض منذ البداية يوظف كل جنس حسبما يناسبه من الرياضات، وهذه تعتمد على المقومات البدنية وعلى ظروف المرأة مثل: الوزن، الكتلة العضلية، المرونة، العمر، عدد مرات الولادة، وكل هذه تحدد الأنشطة الرياضية الّتي تناسب المرأة، وتختلف طبيعة جسم المرأة عن جسم الرجل، وجسم المرأة هو الأكثر عرضةً للإصابة بسبب الرياضات العنيفة".

وتابع: "أكثر شيء يناسب المرأة وتنجح فيه هي رياضة المشي الّتي فيها نوع من الرشاقة والليونة؛ لأنها تتناسب مع طبيعة جسم المرأة، سواء كانت حاملاً أو لا".

وقال المأمون محذراً النساء من خطر بعض الرياضات: "يزورنا في المركز نساء كُثر يشتكين من رياضات يمارسنها، وتحصل لديهن مضاعفات التواء أو خشونة في المفاصل، فما بالنا بالرياضات العنيفة الّتي تتعدى هذه المرحلة؟!".

وختم حديثه: أجساد النساء غير مؤهلة لممارسة الرياضات العنيفة، ولا يمكن لهن ممارسة تمارين تستخدم فيها أوزان، أو أثقال أعلى من أجسادهن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook