الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأخبار العالمية| مقتل عشرات السوريين في قصف للنظام.. ووقف إطلاق النار بأذربيجان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أبرزت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية الأخبار حول سقوط العشرات من القتلى والجرحى، اليوم الثلاثاء؛ جراء القصف المكثف في 50 غارة جوية نفذتها طائرات حربية ومروحية روسية، وأخرى للنظام السوري على مناطق في محيط مطار الضمير العسكري، وأحياء مدينة الضمير بريف دمشق.

اضافة اعلان

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان، قتل رجل وأربعة من أطفاله الإناث وامرأة وطبيب بيطري، وأُصيب عشرات الجرحى في الغارات، التي أدت لدمار كبير في الأحياء الشرقية والشمالية من المدينة.

وأشار المرصد إلى أن ذلك يأتي وسط استمرار القصف المكثف من قبل قوات النظام على مناطق في الأحياء الشرقية والشمالية للمدينة، تترافق مع حركة نزوح من أهالي الأحياء، نحو الأحياء الغربية من المدينة.

وعلى الصعيد الدولي، أعلنت سلطات منطقة ناجورنو قرة باغ المتنازع عليها، الثلاثاء، أنها توصلت إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع أذربيجان؛ لإنهاء 4 أيام من المعارك الدامية التي أوقعت 64 قتيلاً على الأقل في هذه المنطقة الاستراتيجية في القوقاز.

وقال ناطق باسم “وزارة الدفاع” في المنطقة الانفصالية: “لقد تم التوصل إلى اتفاق لوقف الأعمال الحربية، وأصدرنا الأمر لوقف إطلاق النار”، ولم تؤكد أذربيجان اتفاق الهدنة هذا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook