الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القبض على سعوديين في الكويت بتهمة تزوير أوراق الحصول على الجنسية

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت السلطات الكويتية أنها ألقت القبض على ثلاثة سعوديين بتهمة التزوير في الأوراق الرسمية والحصول على الجنسية الكويتية، بحسب الرأي الكويتية.

اضافة اعلان

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات، اللواء الشيخ مازن الجراح، حصل 3 إخوة سعوديين من أب واحد وأم واحدة على الجنسية الكويتية، لكن على أكثر من ملف جنسية كويتي.

وأضاف كل منهم نفسه على أب، وهكذا فرّق شغف الحصول على الجنسية الكويتية الإخوة الثلاثة، بعد أن أصبحوا كويتيين بالتجنيس فبات لكل منهم أب.

وأضاف: أن قضية "التزوير" لم تدم طويلاً مع الإخوة الثلاثة، فانكشف أمرهم؛ كونهم كانوا تحت الرصد والمتابعة، بعد أن تحصلت إدارة البحث والمتابعة التابعة للإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر على معلومات كشفت حصول الإخوة السعوديين الثلاثة على الجنسية الكويتية من خلال التزوير عن طريق الإدلاء ببيانات غير صحيحة، حصلوا بموجبها على الجنسية.

وقال، بعد التيقن من دقة المعلومات وصحتها، تم تشكيل فرقة من رجال مباحث الجنسية لتعقب الإخوة تمهيداً لكشفهم، إلا أنه تم القبض عليهم وتحويلهم للنيابة العامة للتحقيق معهم في كيفية الحصول على الجنسية الكويتية.

وشدد اللواء الجراح على المضي في كشف المتلاعبين بالجنسية الكويتية، أياً كانوا، لا سيما بعد أن كثرت عمليات التزوير والتدليس في هذا الملف المهم، ورخصت أمام البعض هذه القيمة الكبيرة، فجعلوها عرضة للبيع والشراء بحفنة من الدنانير.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook