الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

800 ألف ريال بحساب وافد تحيله مع كفيله إلى المحكمة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

كشفت مصادر أن الدائرة الجزائية بديوان المظالم ستفتح خلال الفترة المقبلة ملف قضية تستر تجاري متهم فيها مواطن ووافد عربي يعمل بائع خضار وفواكه عثر في حسابه على مبلغ 800 ألف ريال، حسب "المدينة".

اضافة اعلان

وقالت المصادر كما تبين أن المبلغ الشهري الذي يدخل في الحساب البنكي الثاني للوافد يتفاوت ما بين 200 ألف إلى 300 ألف ريال شهريًا تم اكتشافها من خلال تحريات التقرير التحليلي للتعاملات المالية في وزارة التجارة التي تم التوصل لها أثناء متابعته والقبض عليه.

وأكدت المصادر أن محل الخضار والفواكه المخصص لتجارة الجملة يقوم بتوزيع بضاعته على 43 موقعًا واتضح بأن من يدير المحل هو الوافد رغم أنه باسم كفيله، حيث حاول تبرير المبالغ الكبيرة التي وجدت في حسابه رغم أن راتبه لم يتجاوز 1800 ريال بأنه يحصل على إكراميات من بعض الزبائن وبعض ملاك المحلات التجارية التي يتعاملون معها وتتجاوز 5000 ريال، مشيرًا إلى أن المبلغ الذي وجد في حسابه هو حصيلة ماجمعه داخل البلاد خلال 15 عامًا من عمله.

وتضمنت الاتهامات المنسوبة لكفيله اتهامه بالتستر التجاري على وافد أجنبي والسماح له بممارسة التجارة وإخلاله بالأنظمة والتعليمات خاصة وأن التحقيقات التي تمت معه تضمنت اختلاف أقواله عن المتهم الأول بالتزامن مع استجوابه عن مصدر وجود المبلغ في حساب الوافد، حيث أقر الكفيل بعدم علمه به، مبررًا ذلك بأن الوافد ربما كان يشتغل لحسابه دون علمه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook