الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدني مكة»: وفاة صبي غرقاً في سيول وادي الخرمة وفك احتجاز 130 فرداً (صور)

Ce96WtkW8AA78aE
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

تعرضت منطقة مكة المكرمة خلال الـ24 ساعة الماضية لموجة أمطار تراوحت ما بين خفيفة إلى غزيرة في بعض المحافظات والمراكز التابعة لها.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، أن مراكز التحكم والتوجيه بمحافظات المنطقة تلقت عدت بلاغات وتعاملت معها الفرق الميدانية في حينه حيث تم فك الاحتجاز عن ( ٧٩ ) شخصا بمحافظة تربة و( ٥٠ ) شخصا بمحافظة الخرمة منهم خمسة أشخاص من عائلة واحدة: أب وأربعة من أبنائه احتجزتهم المياه بوادي الخرمة تم إنقاذ الأب وثلاثة من أبنائه عن طريق طيران الأمن بينما لقي الابن الرابع (١٣ سنة) مصرعه نتيجة جرف المياه له ببطن الوادي، لافتاً إلى أنه تم انتشال الابن من قبل المواطنين بعد أن فارق الحياة، كما تم إنقاذ مسن علق بأحد الجبال بالمحافظة الخرمة، كما تم فك الاحتجاز عن (٢٢) مركبة بمحافظة تربة و( ٥ ) مركبات بمحافظة الخرمة.

وعن الإيواء، أكد العقيد سرحان أنه تم إيواء ثلاث أسر بمحافظة تربة تتكون من ١٣ شخصا، داعياً الأخوة المواطنين والمقيمين بتوخي الحضر والابتعاد عن مجاري السيول وعدم البقاء في بطون الأودية أو قطعها مهما كانت نسبة المياه فيها كما تدعو الله أن يتغمد من توفى نتيجة الأمطار التي تأثرت منها محافظة الخرمة.

Ce96WtkW8AA78aE Ce96XotWIAQ832W Ce96YTUWAAAKMpl Ce96ZNoWQAAxOW5 Ce99oixWIAASINC Ce99p3kWQAIjfJP Ce99pxVWwAABU-O Ce99qFtWQAEZ47L

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook