الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انتهاء استقبال آراء المهتمين على مسودة قرار «نطاقات الموزون» الأحد المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سعود الخالد

أوضحت وزارة العمل، استمراراً لحرص وزارة العمل على إشراك كافة أطراف العلاقة العمالية معها في صنع القرار، أن فترة طرح مسودة القرار الوزاري الخاص ببرنامج "نطاقات الموزون"، على بوابة المشاركة المجتمعية "معاً للقرار" تنتهي يوم الأحد المقبل.

اضافة اعلان

وجددت وزارة العمل دعوتها للمهتمين وأصحاب الأعمال والمنشآت في القطاع الخاص، إلى مشاركتها في تحسين القرار، والذي تم طرحه مؤخراً على البوابة عبر الرابط: http://qarar.ma3an.gov.sa، وذلك لإبداء الملاحظات والآراء قبل إقراره.

وجاء طرح المسودة لإعطاء أطراف العلاقة والمهتمين المجال لإبداء الملاحظات والمرئيات عليها قبل الإقرار بصفة رسمية، والتي من شأنها تحسين القرار قبل إصداره.

ويهدف "نطاقات الموزون"، إلى رفع جودة التوطين ومكافأة المنشآت المتميزة في التوطين، كما تم إضافة معايير نوعية للبرنامج بالإضافة إلى العامل الكمي الحالي (نسبة التوطين)، بحيث تقيس المعايير النوعية جودة التوظيف، إذ يوازن البرنامج بعد التعديل بين العامل النوعي والعامل الكمي بما يتناسب مع حاجة سوق العمل.

ويراعي تعديل البرنامج خمسة أبعاد وهي، نسبة التوطين، ومتوسط أجور السعوديين في المنشأة، ونسبة توطين النساء في المنشأة، والاستدامة الوظيفية للسعوديين، ونسبة ذوي الأجور المرتفعة منهم، وجاء طرح مسودة القرار لإعطاء أطراف العلاقة والمهتمين المجال لإبداء الملاحظات والمرئيات على المسودة قبل إقرارها بصفة رسمية.

وتحرص الوزارة على الاستماع لكافة الآراء التي من شأنها تحسين القرار قبل إصداره، ويمكن للمهتمين الاطلاع على مسودة القرار عبر بوابة المشاركة المجتمعية "معاً للقرار" خلال الفترة المتبقية لطرح المسودة والتي تنتهي الأحد المقبل، وذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبوابة عبر الرابط: http://qarar.ma3an.gov.sa

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook