السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجالية البرماوية» تطلق برنامجاً لتأهيل شبابها لسوق العمل بجدة‬

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – سعود الخالد:

أطلقت إدارة الجالية البرماوية بجدة، ممثلة في اللجنة التعليمية، برنامجاً توعوياً، يمتد إلى ثلاثة أشهر، لتأهيل شبابها لسوق العمل عبر مدربين أكفاء.

اضافة اعلان

وبلغ عدد المتدربين المشاركين في البرنامج 100 متدرب، تم تقسيمهم إلى مجموعتين لكل مجموعة ثلاثة أيام في الأسبوع يتلقون فيها عدة مهارات منها: مهارات الحاسب الآلي، ومهارات اللغة الانجليزية، ومهارات فن التعامل وأخلاقيات العمل، ومهارات المحاسبة والثقافة العمالية.

ويبلغ عدد الساعات التدريبية في البرنامج 108 ساعات تدريبية لكل متدرب في قاعة تم تجهيزها بأحدث أجهزة الحاسوب.

وقال مسؤول البرنامج عبدالله بديع، إن الهدف من البرنامج هو تزويد الشباب بالقدرات والمهارات التي تساعدهم على بناء أنفسهم وتهيئتهم لسوق العمل، وتوفير فرص التدريب والتعليم النوعي المتوافق مع احتياجات سوق العمل ومواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية المتسارعة المرتبطة بحاجات سوق العمل.

وأضاف: أن فكرة البرنامج جاءت لتزايد عدد الشباب والفتيات من أبناء الجالية البرماوية، بمحافظة جدة، الذين بلغوا سن التدريب والتأهيل المهني، دون أن تتوفر لهم فرص العمل، وتحسين مستواهم المعيشي، وتقليل نسبة الفقر بينهم.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن توفر فرص وظيفية مناسبة للمتدربين بالتنسيق مع الجهات المعنية من شركات ومؤسسات، وتمنح لهم شهادات تدريبية بالتنسيق مع الجهات المهنية والتدريبية.

1 2 3

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook