الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جارديان: الجيش الأمريكي ينتظر انتهاء رئاسة أوباما لإعادة خطط انتشار عسكرية سابقة

3000 (10)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية في تقرير لها: إن الجيش الأمريكي سيحتفظ بثلاث كتائب عسكرية ثقيلة في أوروبا بشكل دائم، وإلغاء قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما تخفيض عدد القوات هناك؛ وذلك بعد استنتاج أن روسيا تمثل تهديداً مستمراً لاستقرار القارة.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن هذا التحول هو الأحدث في سلسلة من عمليات إعادة الوضع العسكري على ما كان عليه قبل "أوباما"؛ مما يدل على أن كبار العسكريين بدؤوا بالفعل النظر إلى ما بعد رئاسته.

وذكرت أنه بعد وقت قصير من مغادرة أوباما للبيت الأبيض في 2017م  سيعود التواجد العسكري الأمريكي في أوروبا إلى 3 كتائب مدرعة تشمل مركبات ومدفعية.

كانت إدارة "أوباما" في 2012م سحبت كتيبتين عسكريتين من بين 4 كتائب كانت متمركزة طويلاً في أوروبا، لكن بعد التدخل الروسي في أوكرانيا واحتلال شرق وجنوب البلاد، بدأ الجيش الأمريكي في تعزيز تواجده خاصة شرق أوروبا.

واعتبرت أن هذا التحرك من قبل الجيش يأتي وسط تطورين سياسيين وهما صعود المرشح الرئاسي الجمهوري "دونالد ترامب" الذي استخف بحلف شمال الأطلسي؛ لأنه سيستنزف الموارد الأمريكية، وقرب انتهاء فترة "أوباما" الذي لم يكن مرتاحاً لنشر القوات على الأرض حيث يبدو أن قرب نهاية فترته تقلل من القيود على القادة العسكريين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook