السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير «الشؤون البلدية»: 83% من السكان يعيشون في المناطق الحضرية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أرجع وزير الشؤون البلدية والقروية، المهندس عبداللطيف آل الشيخ وزير، تزايد الأعداد السكانية في المناطق الحضرية يعود إلى أن نحو 83% من إجمالي سكان المملكة يعيشون في هذه المناطق الحضرية، مما يعد سببا في بروز مشكلات الازدحام المروري، والتلوث البيئي، ونشوء المناطق العشوائية في المدن، حسب "الاقتصادية".

اضافة اعلان

وأوضح أن الوزارة شرعت في وضع خطة شاملة لتحقيق التنمية الحضرية المستدامة في المدن السعودية، والعمل على ضبط وتنظيم التنمية الحضرية، وتحقيق الأداء المؤسسي الفاعل، وتعزيز المشاركة المجتمعية، والاستثمار الأمثل للموارد البلدية، وبناء وتعزيز شراكات مستدامة مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أنه لتحقيق عناصر هذه الخطة وأهدافها على أرض الواقع شرعت الوزارة في صياغة البرامج التي تعمل على تطوير التخطيط الحضري وتحديث كافة مستوياته ورفع مستوى جودة المرافق البلدية وكفاءتها.

وذكر آل الشيخ خلال افتتاحه منتدى التخطيط الحضري الأول في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في الرياض أمس، أن وزارة الشؤون البلدية والقروية سوف تعمل على ضبط وتنظيم التنمية الحضرية، وتحقيق الأداء المؤسسي الفاعل، وتعزيز المشاركة المجتمعية، والاستقلال الأمثل للموارد البلدية، وبناء وتعزيز شراكات مستدامة مع القطاع الخاص، لتحقيق عناصر هذه الخطة على أرض الواقع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook