الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تويتر» تتيح إضافة وصف للصور بهدف مساعدة ضعاف البصر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت شركة "تويتر"، اليوم، أنه أصبح بإمكان مستخدمي تطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس إضافة وصف إلى الصور التي يرفعونها إلى الخدمة؛ وذلك بغية الوصول إلى جمهور أكبر، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من ضعف البصر.

اضافة اعلان

وقالت الشركة، في منشور على مدونتها، إنه لما كانت الصور في مركز بعض من أكبر اللحظات على تويتر، “فإنه من المهم أن يتاح للجميع الوصول إلى الصور المُشارَكة على المنصة، بما في ذلك ضعاف البصر”.

وأوضحت تويتر، التي تسعى إلى تعزيز تجربة المستخدم من خلال إضافة العديد من المزايا، أنه أصبح بإمكان مستخدمي تطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس إضافة أوصاف – وما يُعرف أيضاً بـ “النص البديل” alt text – إلى الصور التي تُنشر عبر خدمة التدوين المصغر.

ويمكن تفعيل هذه الميزة باستخدام خيار “إنشاء أوصاف صورة” Compose Image Descriptions ضمن إعدادات الوصول في تطبيق تويتر. بعد ذلك، سيظهر زر “إضافة وصف” Add Description عند إضافة صور للتغريدات، وبالنقر عليه يمكن إضافة وصف للصورة.

وتساعد هذه الميزة ضعاف البصر على الوصول إلى وصف الصورة، الذي يمكن أن يصل إلى 420 حرفاً؛ لمعرفة ما هو ظاهر على الشاشة؛ إذ سيقوم التطبيق بقراءة الوصف للمستخدمين.

وقالت إنها وسعت منتجات منصتها لكل من واجهة تطوير التطبيقات REST API وTwitter Cards؛ سعياً من تويتر لضمان قدرة الناشرين والمطورين على دعم هذه الميزة.

ويُعد هذا التغيير ثمرة مبادرة #HelloWorld الخاصة بتويتر، حيث طلب الرئيس التنفيذي للشركة جاك دورسي من المطورين مشاركة أفكارهم وطلباتهم من الخدمة. وكانت القدرة على إضافة وصف للصور رابع أكثر المزايا طلباً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook