الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صندوق التنمية العقارية يمدد المهلة سنتين لمن صدرت لهم الموافقة على القروض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

قرر مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية تمديد المهلة الممنوحة لجميع المواطنين الذين صدرت لهم الموافقة على القرض لمدة سنتين إضافيتين تبدأ من 26 شوال ١٤٣٧ للاستفادة من القرض خلال هذه المهلة.

اضافة اعلان

جاء ذلك في الاجتماع الذي رأسه معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اليوم بمقر إدارة الصندوق .

أوضح ذلك نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي، وقال: إن تمديد المهلة يأتي للتسهيل على المواطنين في الحصول على المسكن المناسب بصورة سهلة وميسرة وكذلك لاستفادة المواطنين من المبادرات الجديدة التي أصدرها الصندوق ومنحها الوقت الكافي لتؤتي ثمارها.

وبين الزغيبي أن المجلس ناقش جملة من المواضيع واتخذ بشأنها القرارات، وهي موافقة المجلس على التقرير السنوي لنشاط الصندوق خلال العام 1436- 1437هـ، وموافقة المجلس على السماح للمرأة السعودية بشراء العقار الممول من الصندوق بحيث تحل محل المقترض الأصلي وفقاً للضوابط والاجراءات المتبعة بالصندوق.

كما وافق مجلس الصندوق على أن يكون موعد حلول القسط الأول من أقساط قرض الصندوق بعد أربعة أشهر من تاريخ توقيع العقد وذلك للقروض الخاصة بالمباني الجاهزة مع بقاء حلول القسط الأول للمباني تحت الأنشاء كما هي بعد اربعة وعشرين شهراً من تاريخ توقيع العقد ويتم العمل بذلك اعتبارا من تاريخه .

وأوضح المهندس الزغيبي أن مجلس إدارة الصندوق وحرصاً على ضمان التزام المقترضين بسداد الأقساط بمواعيدها المقررة نظاماً فقد وافق المجلس على وضع عدداً من معايير الأهلية والضوابط يتم من خلالها التأكد من قدرة المقترض على السداد وسيتم إعلان هذه الضوابط على بوابة الصندوق خلال الفترة القادمة، كما وافق المجلس على ترقية عدد من موظفي الصندوق للمراتب العليا .

حضر الاجتماع نائب رئيس المجلس المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي والاعضاء الدكتور سليمان الرويشد والمهندس عبدالله الجربوع و صالح الهويريني و علي المحمود و طه القويز و عبدالله العثمان و حامد فايز وأمين المجلس الأستاذ فهد العامر .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook